كشف باحثون أن جسم الإنسان يحتوي على نحو 25 جرامًا من المغنيسيوم ونصف هذه الكمية موجودة في العظام، حيث

يعتبر المغنيسيوم مسؤولًا عن امتصاص الكالسيوم والسيليكا وفيتامين د وفيتامين ك، وتنشيط العضلات والأعصاب، وإزالة السموم، وهضم البروتينات والكربوهيدرات والدهون.

ومن أبرز العلامات المبكرة لنقص المغنيسيوم فقدان الشهية، الغثيان، التقيؤ، التعب والضعف، الخدر، التنميل، تقلصات وتشنجات العضلات، عدم انتظام ضربات القلب، ارتفاع ضغط الدم، ويؤدي إلى احتمالية الإصابة بالمرض الكلوي، وحدوث مشاكل في الغدة الجار درقية، وغيرها من المشاكل الصحية.

وأفضل الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم هي 30 جرامًا من الكاجو تساوي 20% من القيمة اليومية، أو 30 جرامًا من اللوز توفر 19% من القيمة اليومية، أو تناول فاكهة واحدة من الأفوكادو تعادل 15% من القيمة اليومية، أو كوب واحد من البنجر الأخضر المسلوق يوفر 24% من القيمة اليومية، أو كوب واحد من العدس المطبوخ يعادل 18% من القيمة اليومية.

كما أن قطعة واحدة من الشوكولاتة تمنح 58% من القيمة اليومية للمغنسيوم، أو كوب واحد من التين المجفف يعادل 25% من القيمة اليومية، أوكوب واحد من البامية يمنحك 14% من القيمة اليومية، أو كوب واحد من الأرز البني طويل الحبة يمد بنسبة 21% من القيمة اليومية، كما يمنح كوب واحد من السبانخ المطبوخة 39% من القيمة اليومية، أما الموز يمنح 15% من القيمة اليومية.