قرر قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان، نقولا منصور، اليوم الثلاثاء، في حكمه الظني بحق الدكتور فادي الهاشم، زوج الفنانة نانسي عجرم، والذي قضى بإدانة الهاشم بجناية القتل (المادة 547) معطوفة على المادة 228 من قانون العقوبات والتي تتراوح عقوبتها ما بين 15 و20 عامًا.

ويأتي قرار القاضي في قضية قيام الهاشم بقتل الشاب السوري محمد الموسى بداية العام الجاري بعد أن اقتحم الأخير الفيلا الخاصة به وبزوجته الفنانة نانسي عجرم فأطلق عليه 18 رصاصة وأرداه قتيلا.

ووفقا للمعلومات الواردة فإن الملف تمت إحالته إلى محكمة الجنايات، فيما تنص المادة 547 أنّه من قتل إنسانا قصدا عوقب بالأشغال الشاقة من خمس عشرة سنة إلى عشرين سنة، تكون العقوبة من عشرين سنة الى خمسة وعشرين سنة إذا ارتكب فعل القتل أحد الزوجين ضد الآخر.

وكان المحامي أشرف الموسوي، المتابع للقضية، أشار إلى أن قرار القاضي نقولا منصور، صدر على 13 صفحة، مشيرًا إلى أن القرار فنّد جميع الوقائع الحاصلة ليلة مقتل الشاب محمد الموسى.

وأبان الموسوي أن القرار خلص إلى اعتبار فعل المدّعى عليه وهو فادي الهاشم بالجناية المنصوص عليها في (المادة 547) معطوفة على المادة 228، وتمت إحالة الملف إلى محكمة الجنايات للتحقيق والمحاكمة.