مستشفى الملك سلمان يطلق سلسلة من المحاضرات عبر منصة زوم

محمد السعران (صدى):
اطلقت ادارة الرعاية الصيدلية بمستشفى الملك سلمان التابع للتجمع الصحي الأول بالمنطقة الوسطى فعاليات الأسبوع العالمى للتوعية بالمضادات الحيوية، والذى يستمر في الفترة من 22 إلى 26 نوفمبر، يهدف الأسبوع العالمي للتوعية بشأن مضادات الميكروبات إلى إذكاء الوعي بمخاطر مقاومة مضادات الميكروبات على الصعيد العالمي، والحث على تطبيق أفضل الممارسات في أوساط الجمهور عامةً، والعاملين الصحيين، ومقرري السياسات، من أجل وقف المزيد من ظهور وانتشار أشكال العدوى المقاومة للأدوية .

واشتملت الفعاليات على عددٍ من المحاضرات عبر منصة زوم ، وركن توعوي وعروض مرئية قُدمت من خلالها عدد من الرسائل التوعوية عن المضادات الحيوية مع تفعيل شاشات العرض بجميع أقسام الرئيسة بالمستشفى .

وتماشياً مع الاحترازات الصحية تم تنظيم عدد تسع محاضرات علمية يتم بثها عبر منصة زوم خلال الاسبوع .

كما تشتمل الفعاليات زيارة لمنسوبي الرعاية الصيدلية لعدد من أقسام المستشفى وتقديم شروحات للمعنين من الكادر الصحي عن مضادات الميكروبات وسبل التعامل الصحيح معها .

وبينت ادارة الرعاية الصيدلية بأن الرسائل التوعوية تدور حول الاستخدام الصحيح للمضادات الحيوية، وضرورة استشارة الطبيب عند استخدامها، وإكمال الجرعات الدوائية الموصى بها من قِبل الطبيب، وكذلك أخذ الجرعات الدوائية في المواعيد المحددة لها .

وعدم الاستخدام السيئ للمضادات الحيوية، والتعريف بمقاومات الأدوية التي تشكل خطرًا على الصحة والتنمية .

 

Time واتساب