نصائح لتفادي مشكلة عدم وصول الوقود إلى محرك السيارة

متابعة- أميرة خالد (صدى):
يعد من أشهر المشكلات التي تواجه قائدي السيارة هي عدم وصول الوقود الى المحرك.

وكشف خبراء أهم الأسباب التي تؤدي إلى عدم وصول الوقود إلى المحرك، ومنها أعطال طرمبة البنزين، حيث تعد هي واحدة من أشهر الأعطال التي تؤدي الى خلل كبير في منظومة ضخ الوقود بين المحرك وخزان الوقود في السيارة.

وتؤدي أعطال الفيوزات " الكتاوت "، إلى نفس المشكلة، حيث تعتبر حلقة الوصل بين كهرباء السيارة وطبيعة عمل المحرك عبر الإشارات الرابطة بين بطارية السيارة والمحرك.

ويقابل قائدي السيارات مشكلة شائعة ناتجة عن نسيان ملء خزان الوقود بالسيارة، وبالتالي فمن الطبيعي انعدام حالة الوصل بين الوقود والمحرك، فيجب الانتباه جيدا الى هذه النقطة والرؤية الجيدة لمؤشر البنزين او العلامات الدالة على مستوى الوقود بالخزان.

ويتأثر بالفلتر البنزين بالعديد من العوامل ربما تكون ناتجة من الاتساخات او الشوائب المتواجدة بالوقود، ومع كثرة الترسبات يفقد فلتر البنزين خصائصه، حتى يتم انسداده تماما ويحدث ذلك خلل في حركة وصول الوقود للمحرك.

ومع كثرة الشوائب وفقدان فلتر البنزين وظائفه فالأمر يزداد صعوبة، ويصبح الخلل اكبر في هذه المنظومة فتتحول الترسبات و الاتساخات مباشرة الى بخاخات الوقود الموجود بمحرك السيارة، واذا حدث ذلك فتتوقف السيارة عن العمل وتصبح الحالة الديناميكية صعبة للغاية.

ونصح الخبراء بتنظيف بخاخات الوقود من وقت الى اخر والاهتمام جيدا الى كل هذه الأمور حتى لا تتعرض سيارتك الى اعطال مفاجئة.

Time واتساب