‏محافظ ضرماء يستقبل مدير مكتب التعليم بالسويدي ويطلع على إنجازات التعليم عن بُعد

عقال المالكي (صدى):
استقبل محافظ محافظة ضرماء الأستاذ/ محمد بن عبدالعزيز الثاقب صباح اليوم بمكتبه مدير مكتب التعليم بالسويدي الأستاذ: أحمد بن سعود العويس، يرافقه المساعد للشؤون المدرسية بالمكتب الأستاذ :منصور العنقري وعدداً من القيادات التعليمية وذلك لاطلاعه على سير العملية التعليمية عن بُعد عبر منصة «مدرستي» في مدارس المحافظة في ظل استمرار جائحة كورونا.

‏حيث قدم مدير المكتب التعليم بالسويدي شرحاً شاملا ومفصلا عن "منصة مدرستي "والخدمات الإلكترونية والتعليمية التي تقدمها المنصة لتيسير مهمة التعليم و إنجازات التعليم عن بُعد على مستوى المملكة ، وإحصائية منصة مدرستي على مستوى المملكة وعلى مستوى محافظة ضرماء.

‏واستعرض مدير المكتب عدد الطلاب والطالبات المستفيدين من المنصة في محافظة ضرماء وعدد المعلمين والمعلمات، وقائدي المدارس في مختلف مدارس المحافظة.

‏كما تحدث عن الخيار البديل الافتراضي لروضات الأطفال وهي تطبيق الروضة الافتراضية التي تحاكي منهج روضة الأطفال.

‏وأشار إلى الآثار الإيجابية للمنصة وتفاعل المجتمع معها وانتظام الطلاب والطالبات في وحدات المنهج الدراسي ،مشيداً بالدعم الذي يلقاه التعليم من حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهد الأمين- حفظهم الله.

‏كما أشار " العويس " إلى جهود الوزارة في توفير خيارات متعددة للتعليم عن بعد منها قنوات "عين" الفضائية ، وكذلك قناة دروس في موقع التواصل" اليوتيوب" كما أتاحت الوزارة للطالب خيارا أخيرا بأن يأتي للمدرسة حضوريا في حال تعذر كل تلك الخيارات عن بُعد.

‏واختتم حديثه بشكر المحافظ على استقباله وحضوره ومشاركته الثرية وتوجيهاته لأبنائه وبناته طلاب وطالبات المحافظة.

Time واتساب