تعرضت أماني الخطاطبة، 28 سنة، أردنية الأصل من ولاية “نيوجيرسي” الأمريكية، لموقف حرج صباح أمس السبت، حينما تم طردها من طائرة تابعة لشركة “أميركان ايرلاينز”؛ حيث كانت في رحلة إلى مدينة Charlotte بولاية كارولاينا الشمالية.

وتم اعتقال الفتاة بعد مشادة مع راكب في الدرجة الأولى، فيما تعد هي أول عربية محجبة تظهر على غلاف مجلة Forbes الاقنصادية الأميركية، كما اعتبرتها CNN قبل 3 سنوات، من الأكثر تأثيراً في الولايات المتحدة بين 25 أمريكيًا، أعمارهم أقل من 25 عاما، وترشحت في انتخابات هذا العام لمقعد بالكونغرس، لكنها لم تفز، بحسب “العربية.نت”.

وقالت الفتاة: “آخر 6 ساعات من حياتي كانت مرهقة ومؤلمة، فقد تم القبض عليّ اليوم للمرة الأولى لأن رجلاً من الدرجة الأولى، شعر بعدم الارتياح” من وجودها، كما نشرت صورة التقطها راكب تظهر فيها مع فرد من سلطات المطار وهي معتقلة.

وأوضحت أن المشكلة بدأت عند نقطة التفتيش التابعة في مطار “نيوارك ليبرتي الدولي” لدائرة أمن النقل، بينما كانت تحاول خلع حذائها لتتم مراقبته، كما تفعل الدائرة عادة مع المسافرين، ولأنها تأخرت بخلعه، لذلك فقد الرجل صبره وتخطاها في الصف ثم أبلغ أنه غير مرتاح لوجودها.

وأشارت إلى أنه سريعا تم استدعاء رجال الشرطة بعد أن تقدم “الرجل الأبيض” بشكوى ضدها، كما أنهم أنزلوها من الطائرة واعتقلوها طوال 4 ساعات، ثم أفرجوا عنها بعد أن أقلعت الطائرة من دونها.