بالفيديو.. اقتصادي: "الحديث عن ارتفاع أسعار النفط لازال مبكرًا"

حمود العنزي (صدى):
أوضح المستشار الاقتصادي والنفطي، الدكتور محمد الصبان، أن وجود لقاح كورونا أعطى بارقة أمل في القضاء على هذا الفيروس.

وأكد أن جائحة كورونا كان لها أثر كبير على أسواق النفط العالمية، وحينما يظهر شلل على قطاع النقل العالمي نتيجة للإغلاقات فإن هذا أثّر على النفط بعدما انخفض الطلب عليه.

وأضاف في تصريحات تليفزيونية، أن الدول المنتجة للنفط تأثرّت بركود العالم اقتصاديًا وانخفاض أسعار النفط، مشيرًا إلى أنه لولا السياسات الحكيمة التي اتبعتها حكومة المملكة لكن التأثير أكبر علينا.

وتابع: " من المبكر جدًا أن نشير إلى وجود ارتفاعات في أسعار النفط؛ لأن اللقاح لا زال أمامه مشوار طويل ليصل إلى أذرع الشعوب في مختلف الدول، وهناك تساؤلات حول تكلفته".

يذكر أن شركة "فايزر" الأمريكية بالتعاون مع "بيونتيك"، كانت قد أعلنت أن لقاحهما المحتمل للفيروس فعال بنسبة تتجاوز 90% في منع إصابة الأشخاص بـ"كوفيد-19".

Time واتساب

أحدث التعليقات

🍰☕عنِدٍمًآ يَغيَبً ُُ آلَمًسِــــــــآء 🍽️🍵
الله يقويكم عليهم
ابوبدر
مشكلة النصر.. انه خربوا فريقهم بايديهم. اجل فريقكم كان ماشي ممتاز ولا اروع وفجأة تغير وتشيل اكثر اللاعبين المحليين والمحترفين واللي انسجموا مع بعض وحتى وان خسروا دوري السنة الماضية او آسيا. لا.. وتجي تتعاقد لي مع 14 لاعب من كذا شكل ونوع بالمراكز وتلخبط فريقك . اي فريق تدخل عليه تغييرات بهذا الشكل راح يندمر. والمصيبة الاكبر الاختلافات والانقسامات الادارية. هذي لحالها مصيبة ثانية. ويستقيل مدير الفريق وبدال ما تحاول تجيب لاعب او شخص من ناديك تروح تجيب لاعب من نادي ثاني اساسا يمسك ادارة الفريق. ولا تحسبون ان حسين عبدالغني هو الحل. مستحيل ولو تحسبون ان السومة لو جاكم هو الحل. بالعكس ممكن يكون اي فريق ياخذ السومة ويندمر لانه انعرفت طريقة لعبه وانعرف كيف يتم تقييده وايقافه واصبح لاعب مقرؤه تحركاته. المشكلة بالنصر هو الانقاسامات بين اللاعبين وبين المدرب والادارة وبين اللاعبين والمدرب. والتغييرات الكثيرة وجلب لاعبين وابعاد لاعبين كان هو بداية الدمار. عوض خميس. الجميعة. يحي الشهري. جوليانو. وغيرهم. ليه ابعدتوهم وهم اسباب مركز النصر المتقدم السنة الماضية وسبب وصولكم لاسيا وكأس الملك. حرام اللي سويتوه فيهم