النور التخصصي يعيد البصر لمريض احتياجات خاصة بعد عام من فقدانه

حسين العلي (صدى):
نجح فريق طبي بمستشفى النور التخصصي عضو التجمع الصحي بمكة المكرمة من إجراء عملية دقيقة في آن واحد لكلتا العينين لإعادة النظر لشاب من ذوي الاحتياجات الخاصة بعد معاناة لأكثر من عام نظرا لظروفه الصحية وتعذر اجراءها في مراكز أخرى مما أثر على حالته النفسيه وفقدان البصر .

وبين نائب رئيس قسم العيون الدكتور سامر بصيري بأن المريض حضر مع والدته وهو في حاله نفسيه سيئة بعد أن فقد بصره لأكثر من عام مما أحرمه متعة النظر وكان لا يستطيع أن يرى طعامه ولا شربه مما زاد معاناته ومعاناة اسرته بالاضافه لكونه من ذوي الاحتياجات الخاصه حيث تبين بالفحص وجود ماء أبيض في العينين ويحتاج الى عملية ازالتها وزراعة عدسة داخل العينين، مشيرا إلى أنه تم إجراء العملية بمشاركة فريق متخصص وتكللت بالنجاح ولله الحمد.

وأوضحت استشارية العيون ورئيس الفريق الطبي للعملية الدكتورة بسنت صلاح الدين، أن مثل هذه الحالات تتطلب الاجراء في مراكز متقدمه وتحت تخدير كامل حيث تكمن الصعوبه في اجراء كلتا العينين في عملية واحدة، لافته إلى الدور الكبير من الاقسام المساندة في دعم هذه الفئات والتي تشمل الخدمة الإجتماعية و التمريض وقسم العمليات والتخدير.

ومن جهتها شكرت والدة المريض الطاقم الطبي الذي أشرف على العملية وقالت:" الحمد لله الذي اتم على ابني إعادة بصره رغم انه كان يعاني من عدم الرؤيا التي ادخلته في حالة نفسية صعبة".

أكد مساعد مدير المستشفى للخدمات الطببة الدكتور مطلق المالكي، ان مستشفى النور التخصصي يزخر بالكفاءات الطبية، والتى بفضل الله تستطيع التعامل مع جميع الحالات، وخاصة مثل هذه الحالة التى يصعب فيها التشخيص، ولكن بفضل الله ثم بتضافر جهود الأقسام لتهيئة المريض أثمرت بالنجاح .

Time واتساب