أكثر الطرق فاعلية في حرق الدهون

متابعة- أميرة خالد (صدى):
توجد عدة طرق تعد الأكثر فاعلية في عملية حرق الدهون، حيث يفضل ممارسة التمارين الرياضية عالية الحدة والتي يشعر الإنسان وقتها أنه لا يمكنه نطق الكلام جملة واحدة، وذلك مرتين في الأسبوع.

وينصح بإدراج تمارين التاباتا (Tabata training) والتدريب المتقطع الذي يتضمن الجري سريعًا لمدة 30 أو 60 ثانية، ومن ثم المشي لدقيقة أو دقيقتين، كما تؤدي تمارين المقاومة إلى زيادة معدل الحرق بشكل أكبر من التمارين الرياضية القلبية؛ فضلًا عن تناول البروتينات مثل: البيض، والدجاج، واللوز، والشوفان، والبروكلي، واللحوم، والكينوا، والسمك التي تساعد على منح الإنسان الشعور بالشبع لأوقات طويلة.

ويجب اختيار نوع الدهون بحذر؛ حيث أن هناك الأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية مثل: الأفوكادو، والمكسرات، والحبوب، وزيت جوز الهند، وزيت الزيتون، فيما يقوم الجسم بهضم الألياف ببطء مما يجعل الإنسان يشعر بالشبع لفترات أطول ويزيد من معدل حرق الدهون خصوصًا دهون البطن، لذلك ينصح بتناول الأطعمة الغنية بالألياف.

ويؤدي استهلاك بعض الأطعمة التي تحتوي على البروبيوتيك مثل: اللبن، والكفير، والملفوف المخلل، إلى حرق الدهون، كما تعمل القهوة على تحفيز الجهاز العصبي للإنسان مما يزيد من عملية الأيض وحرق الدهون داخل الجسم، ويجب استهلاك الكربوهيدرات بكميات قليلة.

Time واتساب