تفاصيل التحقيق مع رئيس المحكمة المتهم بالرشوة بعد ضبط أموال بسيارته

الرياض (صدى):
كشفت مصادر مطلعة اليوم الأربعاء تفاصيل جديدة في قضية فساد رئيس محكمة إحدى المناطق و8 قضاه آخرين .

وأكدت أن النيابة العامة توصلت لأكثر من 35 دليل وقرينة ضد القاضي ومن معه ، منها أدلة رقمية وفيديوهات وصور وإقرارات واعترافات لمتهمين .

كما أكدت أن النيابة العامة قامت بفحص القضايا التي تابعها وباشرها المتهم حينما كان قاضي وبعد أن أصبح رئيس محكمة مع استكمال التحقيقات مع القضاه الآخرين ، وفقاً لـ " عكاظ " .

وشهدت التحقيقات استجوابات مكثفة حول علاقة القاضي المتهم مع أطراف متداخلين في الدعاوى التي عمل بها وعلاقته بالمبلغ المضبوط في سيارته وهو 250 ألف ريال ، والمستندات التي تم العثور عليها مع متهم "ليس له صفه" ما يؤكد تقديم خدمات بمقابل مادي .

وخلال التحقيقات أنكر المتهم معرفته بالمبلغ مدعياً أنه ضحية مؤامرة وأنكر علاقاته مع أصحاب الدعاوى أو تقديمه لمستندات مببراً ذلك بإمكانية الحصول عليها من موقع الوزارة ، كما طلب محاميه .

وقررت النيابة العامة استئناف التحقيقات بعد حضور محاميه وفقاً لحقه النظامي ، غير أنها أكدت أن الإنكار لا يفيد مع وجود أدلة داحضة وعم مشروعية المبلغ الذي تم العثور عليه بعد إنكار معرفته به ، على أن تتم محاكمته مع القضاه المتهمين وفقاً لأنظمة مكافحة الرشوة وغسل الأموال والجرائم المعلوماتية والإجراءات الجزائية .

إقرأ أيضاً :

Time واتساب