شاهد.. قصة استعانة «عرفات»بطائرة الأمير بندر الخاصة: «اختفى شهرًا وأضاع عرض كارتر»

نايف السالم (صدى):
روى سفير المملكة الأسبق بأمريكا الأمير بندر بن سلطان قصة استعانة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات " أبو عمار " بطائرته الخاصة خلال لقائه في تونس.

استقبال عرض كارتر بالسعادة

وقال الأمير بندر بن سلطان خلال حواره بقناة العربية إنه ذهب إلى تونس والتقى بالرئيس الفلسطيني الذي قام يرقص ويقبله بعد أن وصل عرض كارتر لحل القضية الفلسطينة؛ حيث أخذ يردد: "اتحررت فلسطين " وهو يرقص.

إضاعة الوقت

ولفت الأمير بندر بن سلطان إلى أنه قال لعرفات أنه عليه الذهاب الأن إلى الأمير حسين والبدء في خطوات اتمام العرض الذي أرسله كارتر، إلا أن أبو عمار قال له لابد من الذهاب إلى الملك فهد ليقبله ويشكره على ما سواه لفلسطين أولًا.

وتابع بندر: "قال لي بس يتبقى مشكلة، وهي مشكلة الطائرة، فقلت له يمكنك أخذ طائرتي الخاصة للذهاب إلى الملك فهد".

اقتراض طائرة الأمير بندر

واكد على أن عرفات اتفق على أخذ الطائرة للذهاب مباشرة إلى الملك فهد ومن ثم الذهاب للأمير حسين واتمام الصفقة،إلا أنه أخذ الطائرة واختفى لمدة شهر دون أن يراه أحد.

اختفاء عرفات وسحب العرض

وتابع الأمير بندر بن سلطان:" حصلنا على مبادرة من ريغان وعرضت الأمر على أبو عمار فاقترض طائرتي ليطلع باقي القيادات الفلسطينية واختفى شهرا ذهب خلاله إلى عدد من الدول منها كوريا الشمالية التي ليس لنا معها أي علاقات، والجنوب اليمني ودول في أفريقيا وآسيا وعاد بعدما سحب الأمريكان عرضهم ".

ويستمر قادة فلسطين في نفي تصريحات الأمير بندر الذي كشف تسبب عرفات في الكثير من المشكلات التي تسببت في إضاعة بلاده رغم جهود المملكة والدول العربية.

رحلة عرفات موثقة بشعار الخطوط السعودية

وعلى الرغم من النفي؛ إلا أنه وثق مقطع فيديو نادر استعانة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات بالطائرة الخاصة للأمير بندر؛ والتي ظهرت بشعار الخطوط السعودية.

ويأتي انتشار الفيديو النادر تزامنًا مع تصريحات الأمير بندر سفير المملكة السابق لدى أمريكا التي كشفت مواقف القادة الفلسطينين اتجاه المملكة والتي كانت جميعها مواقف مخيبة للآمال رغم دعم المملكة لهم.

Time واتساب