تدليك فروة الشعر يوقف تساقطه ويزيد نموه

متابعة- أميرة خالد (صدى):
يعتبر تساقط الشعر مشكلة، ولكنها يمكن أن تؤثر بشكل سلبي على الحالة النفسية والثقة بالنفس للشخص الذي يفقد شعره، فيما بعض الأدوية التي يتم الترويج لها في السوق تكون باهظة الثمن، أو أنها لا تؤدي إلى نتائج إيجابية.

وكشفت دراسة، أن هناك بعض الاعشاب التي تستخدم في تدليك فروة الرأس وهي أحيانا تعطي نتائج إيجابية لكن ليس بالشكل المأمول، إلا أن هناك طريقة أخرى لا تشمل استعمال أي دواء أو أعشاب وهي تدليك فروة الشعر باليدين بشكل منتظم يوميا.

وأكدت التجارب الأخيرة أن تدليك فروة الشعر يوميا من دون انقطاع يمكن أن يؤدي إلى وقف تساقط الشعر وتنشيط نموه بشكل فعّال؛ حيث أن التدليك اليومي يؤدي إلى زيادة نشاط الجينات والخلايا التي يعرف عنها بأنها تساعد على نمو الشعر ومنع الالتهابات وتساقط الشعر المزمن.

وأوضح مدير عيادة تنشيط الشعر الطبية في مدينة دالاس الأمريكية الدكتور إبراهام أرماني، بأن التدليك بشكل خفيف لفروة الرأس يمكن أن يؤدي إلى زيادة تدفق الدم لبصيلات الشعر التي تعتبر الجزء الحي الوحيد في الشعر، كما يعدّ طريقة فعالة في وقف تساقط الشعر وتنشيط نموه مرة أخرى لأنها تؤدي إلى تنشيط الأوعية الدموية الصغيرة في فروة الرأس؛ ما يؤدي بدوره إلى زيادة تدفق الدم لبصيلات الشعر وبالتالي إطالة أمد عملية نمو الشعر.

Time واتساب