فرقة شباب المسرح تحتفي بالمؤلفين المسرحيين الفائزين بجوائز وزارة الثقافة

سعيد العجل (صدى):
تسلط حلقة جديدة من حلقات النقاش التي تنظمها فرقة شباب المسرح التابعة لجمعية الثقافة والفنون بالرياض وجمعية المسرحيين السعوديين الضوء على الفائزين بجوائز التأليف المسرحي التي تنظمها وزارة الثقافة ممثلة في المسرح الوطني وتصب في إطار تطوير العملية المسرحية السعودية.

وخصصت فرقة شباب المسرح حلقة النقاش هذه للاحتفاء بالفائزين بالجائزة واستضافة عدد منهم للحديث عن تجربتهم في إعداد النصوص المسرحية وما تعنيه لهم الجائزة.

حيث تستضيف حلقة النقاش المؤلفة المسرحية د.ملحة عبدالله للحديث أكثر عن الجائزة والأهداف التي تسعى من خلالها وزارة الثقافة لتحقيقها، كما تستضيف المؤلفين الفائزين بالجائزة الدكتور سامي الجمعان وفهد بن ردة الحارثي وعباس الحايك وياسر الحسن، ويدير الحلقة المخرج خالد الباز.

وستناقش الحلقة التي ستعقد عن بعد عددا من المحاور تشمل، دور وزارة الثقافة الريادي تجاه المؤلفين المسرحيين، وأهمية مسابقة النصوص المسرحية، وكيف أثرت العزلة على زيادة إبداع النصوص المسرحية، ومستقبل النص هي المسرحي السعودي، وأثر جوائز مسابقة التأليف في إثراء كتابة النصوص المسرحية.

وثمنت فرقة شباب المسرح التابعة لجمعية الثقافة والفنون بالرياض وجمعية المسرحيين السعوديين، الجهود التي تبذلها وزارة الثقافة ممثلة في هيئة المسرح والفنون الأدائية والمسرح الوطني **لتطوير الحركة الثقافية عموما والمسرحية السعودية خصوصا، والمبادرات التي يحرص المسرح الوطني دوما على تنفيذها بهدف رفعة العمل المسرحي ودعم كافة أطيافه والمنتمين له.

من جانبه أكد الاستاذ عبدالعزيز السماعيل رئيس المسرح الوطني على سعادتهم كفريق عمل في المسرح الوطني بنجاح المسابقة في دورتها الأولى والإقبال الكبير عليها من المتسابقين، كما أبدى سعادتهم بالتفاعل مع نتائجها المشرفة التي أعجبت الجميع .. ووعد الجميع بالتطوير والتحسين عليها وعلى نظامها في الدورة الثانية بإذن الله.

Time واتساب

أحدث التعليقات

عدو الخونة
الله يهديك ياشيخ صالح ليه مانتظرت فساوي وافي كرمك الله والمسلمين او توجيهات عبدول او مسخرة للللل او تخرصات الطاي او الكاهن الاكبر القرضي او الجرو الريسوني وتخرصات زعيط ومعيط من كلاب قطر والمجوس والمغول لاجل يخبروك ما يجب عليك ان تقول؟ هو انت ماتعرف انهم متعددي الخباثات وعندهم قدرات خيالية بالهذرمة والاستهزاء في كل المجالات؟ او ماتعرف انهم مسكتينك او مضغوط عليك انت وبقية العلماء؟ كحسين الشيخ وبندر بليلة وغيرهم؟ فتواك ياشيخ غفر الله لك ولوالديك وجميع المسلمين لا تتناسب مع فكه الواكع والموجة الموجهة وما يريد القطيع؟ انهم يثنون صدورهم عما اشاعه ابي بن سلول في عرض رسول الله عليه الصلاة والسلام ومع هذا سيبه رسول الله صلى الله عليه وسلم بل استمر عليه الصلاة والسلام يستغفر له حتى نهاه الله وبتعامون عن ذلك؟ بالامس هنا بنفس الصحيفة كان المغولي التركي يقول ان اردوغان سيهزم الرسول حاشاه عليه الصلاة والسلام لو ترشح امامه ولم نرى كلابة النار ترد عليه كما ينابحون الان لان المغولي كان من طرف سلطانهم الذي يوفر لهم الفحول وييصدر لهم الفتاوي الشرعية حسب ملة القرضي وسلطانه المغولي ليحكون ادبارهم في مناخات تؤمن شذوذهم هناك بتركيا