خطفت كيا سبورتج موديل 2021 الأنظار حولها بمواصفاتها الخيالية وتصميمها الفريد، حيث تميزت بأنها سيارة دفع رباعي صغيرة وحصلت على تحسينات طالت الشكل الخارجي والداخلي.

وتمتعت السيارة بتقنيات جديدة لمساعدة السائق مثل مثبت سرعة، وشاشة تعمل باللمس، مع آبل كار بلاي بمقاسين، وتنافس كلا من هوندا CR-V، وتويوتا راف 4، وشانجان CS75، وهافال H6، وام جي HS، وجيتور X70S، وهيونداى توسان، وتتوفر فى أسواقنا بـ 4 محركات وبـ 18 طراز مختلف.

وتفردت سبورتج الجديدة بأبعاد خارجية مميزة تعكس على الشكل الخارجي والمقصورة الداخلية، بينما جاء الشبك الأمامي على شكل أنف النمر ويتميز بالحلقات المترابطة على شكل خلية ومحاط بإطار من الكروم، وفي الأعلى نرى شعار كيا.

وجاءت الأضواء الأمامية جديدة هالوجين مع أضواء نهارية DRL، وتأتي بصدام أمامي جديد، وأضواء ضباب بتصميم جديد مقسومة بإطار من الكروم يمتد إلى لوحة السيارة، وتحت الإطار فتحة تهوية جانبية، وفي الوسط فتحة كبيرة للتهوية، وهذه الفتحات لكي يتم تحسين الديناميكية الهوائية للسيارة،.

ويتميز التصميم الرياضي الجميل لهذه السيارة بوجود روف راك في أعلى السيارة، وكذلك إطار من الكروم يحيط بالنوافذ ويعطي السيارة أناقة أكثر، والمرايا الجانبية كهربائية تضم إشارات الإنعطاف، والمرايا ومقابض الأبواب تأتي بلون السيارة.

وتتوفر السيارة بجنوط مقاس 16 و17 و19 بوصة حسب الطراز، في الخلف نبدأ من الأعلى هوائي على شكل زعنفة القرش ونرى الجناح العريض بشكل بارز في الأعلى والذي يعطي شكل رياضي ويضم أضواء المكابح.

وتأتي الأضواء الخلفية بتصميم جديد وتتصل بشريط من الإضاءة يزيد من جمال السيارة، وجاءت هذه الأضواء بتقنية LED، وكذلك الصدام الخلفي يأتي بلون السيارة، ويوجد كذلك يوجد حساسات خلفية، وكاميرا خلفية في الطرازات الأعلى.