الخطوط القطرية تجبر مواطنات أستراليات على التعري

ماجد القزيز (صدى):
طالبت الحكومة الأسترالية، قطر بتقديم تبرير لحادث إجبار مواطنيها على التعري وهن على متن طائرة للخطوط القطرية.

وكانت الخطوط القطرية، قد أجبرت مجموعة من الأستراليات على النزول من طائرة كانت متجهة إلى سيدني، وتم تعريتهن وتفتيشهن بشكل كامل وإخضاعهن لفحص طبي، على خلفية العثور على جثة رضيع في المطار.

وقعت الحادثة في الثاني من أكتوبر الجاري، إذ قال أحد الركاب ويدعى وولفغانغ بابيك، إن الرحلة تأخرت لأربع ساعات، وتم إجبار جميع النساء على مغادرة الطائرة، وعندما عدن مرة أخرى بدا عليهن الاستياء من أمر ما حدث.

وأشار إلى أن إحدى النساء كانت تبكي، واعتبرن أن ما حدث يُعد أمرًا مرفوضًا ومثيرًا للاشمئزاز، مضيفًا أنه علم لاحقًا منهن أنه "تم اقتيادهن إلى منطقة غير مخصصة للعامة، حيث تم إجبارهن على خلع ثيابهن بالكامل، وفحصهن طبيا للتأكد من أن أيا منهن لم تنجب طفلا مؤخرا".

وأوضحت إحدى الفتيات الأستراليات، أن تم اقتياد البالغ عددهن 13، إلى سيارة إسعاف على المدرج.

وكشفت الحكومة الأسترالية، أنها سجلت رسمياً مخاوف جادة بشأن الحادثة مع السلطات القطرية، وتم التأكيد على أنه سيتم توفير معلومات مفصلة وشفافة عنه قريبًا.

وعلّقت الخطوط الجوية القطرية على الأمر، بأنه "لم يتم التواصل معها من قبل أي من الركاب على متن الرحلة"، ولم تقدم إجابة وافية ومنطقية عما حدث إلى الآن.

Time واتساب

أحدث التعليقات

ابوبدر
كرويف. مارادونا. بيليه. كلهم حضروا الى النادي الاهلي السعودي الذي فتح انظار السعوديين على شيء اسمه كرة عالمية كأول نادي سعودي وحتى وان لم يحقق كاس آسيا عام لرفضه المشاركة بوجود فريق صهيوني ومن ثم وصوله لنهائي اسيا امام الفريق الكوري عام 1986 بسبب قوة الفرق الاسيوية آنذاك. أو بسبب محاربته من الداخل بعدما كان قاب قوسين او ادني وعدم السماح له بالسفر لمقابلة الفريق التايلندي لسبب ما وجاء الرفض رسمي ومقاطعة وبعدها باسبوعين اقل او اكثر قليلا سمحوا لمنتخب اليد للذهاب الى تايلند للمشاركة. 🙄. عموما لو ما حقق الاهلي الاسيوية واكتفى فقط بان يكون اول ناد سعودي يفتح انظار العالم على السعودية كرويا لكفاه ذلك فخرا. عندهم الاهلي لا يكون قوي واذا قوي الاهلي راينا عام 2016 كيف جندل الازرقني 6 مباريات وهو يهزمه.وحقق الثلاثية ولا احد يستطيع ان ينكر ان الاهلي كان قوي والمؤشرات كانت تدل على انه لا واي طة ولا لجان ولا تحكيم فالاهلي على مدار 52 مباراة لم يستطيع احد هزيمته. واما اسقاطه جاء قسرا بان وضعوا العراقيل له حتى يتم ابعاد رجالاته واحضار عدة رؤوساء للاطاحة به ويضحكون على انفسهم بانهم يحققون البطولات بدون لجان وبدون بولنديين وفيران.. انبسطوا فاىظلم لا يدوم ولن يدوم