بالفيديو.. أول مدربة سعودية للفروسية تتحدث عن بداية مشوارها

الرياض (صدى):
مازالت الفتاة السعودية تثبت أنها قادرة علي التميز في أي مجال تشارك فيه، ويعاونها في ذلك وطن سخر كل إمكانياته لإبراز دوره المجتمعي.

وألقت الاخبارية الضوء علي نموذج ناجح في مجال الفروسية، وهي الفارسة أبرار العباسي فمنذ نعومة أظافرها، كانت مولعة بتربية الحيوانات شغف الطفولة جعلها أن تكون مهتمة بميادين الفروسية ، فعلاقتها بالخيل علاقة حب عاشت به لاكثر من 13 عاما .

وقالت أبرار العباسي أن الخيل حيوان حساس لابد أن يعرف الشخص الذي يقتني لابد أن يكون لديه خبرة كافية عن كيفية التعامل معه .

وأضافت العباسي أن اهتمامها بالخيل جعلها أن تكون مدربة سعودية معتمدة للفروسية ، وكان هذا الاختيار دافع كبير لتساهم في اللعبة ، مشيرة إلى أن شغفها بالخيل جعلها دائما تحاول تطور من ذاتهت.

وعن اختيار فنون المدرب، قالت لابد من اختيار المدرب والمكان الذي يدعم بطريقة صحيحة ، والارضية المناسبة التي لا تسبب أي إصابات .

Time واتساب

أحدث التعليقات

كأس الدهاق 彡
كان رسول الله صلً الله عليه وسلم يريد الصلاة عند الكعبة فقال له ابا جهل : يا محمد اذا سجدت عند الكعبة فسوف ادوس على رأسك فلم يطعه رسول الله عليه الصلاة والسلام فتوجه الرسول الى الكعبة ليصلّي فقال ابا جهل مرّة اخرى: يا محمد اذا سجدت عند الكعبة فسوف ادعوا جميع اهل قريش ليروا كيف سأدوس على راسك ولم يطعه الرسول وبدء بالصلاة فدعا ابا جهل اهل قريش فعندما سجد رسول الله ذهب اليه ابا جهل فعندما اقترب ابا جهل من الرسول وقف صامتا ساكنا لا يتحرك ثم بدأ بالرجوع فقالوا اهل قريش يا ابا جهل ها هو محمد لم لم تدس على راسه وتراجعت؟؟ قال ابا جهل: لو رأيتم ما رأيته انا لبكيتم دماً قالوا: وما رأيت يا ابا جهل؟؟ قال: إن بيني وبينه خندقاً من نار وهولاً وأجنحة، قال رسول الله صلى عليه وسلم : " لو فعل لأخذته الملائكة عياناً " .. تفسير الايات : امر ابا جهل بدعوة قريش بقوله تعالى" فليدع نادية" فرد عليه رب العالمين اذا جمعت اهل قريش فسوف اجمع ملائكة العذاب ليمنعوك بقوله تعالى "سندع الزبانيه" فقال الله لرسوله اسجد ولا تطعه وسوف احميك بقوله تعالى "كلا لا تطعه واسجد واقترب. اذا اتممت القراءة إترك أثرا طيبآ في ميزان حسناتك بالصلاة على أشرف الأنبياء والمرسلين الطاهر الأمين محمد اشرف الخلق صلً الله عليه وسلم