مازدا تعلن عن السيارة cx 9 فيس ليفت الجديدة

طوكيو (صدى):
كشفت شركة مازدا عملاق صناعة السيارات اليابانية مؤخرا النقاب عن السيارة مازدا mazda cx 9 فيس ليفت.

وأوضحت الشركة أن مازدا mazda cx 9 مزودة بنظام معلومات ترفيهية جديد بشاشة 10.25 بوصة وتطبيقات أبل كاربلاي وأندرويد أوتو وأحدث أنظمة السلامة من مازدا والتي تستخدمها في الدعاية لها، وتحتوي على محرك 2500 سي سي 4 سلندر تيربو بقوة 250 حصان وعزم 434 نيوتن متر، مع نظام دفع أمامي أو دفع كلي خياري والمحرك متصل بفتيس اوتوماتيك من ست سرعات.

وأضافت أنها مزودة بنظام تدفئة وتهوية المقاعد الأمامية ومقود جلدي ونظام تحكم في المناخ بثلاثة مناطق، ومقعد سائق كهربائي بـ 6 وضعيات مختلفة، وبلوتوث، ودخول بدون مفتاح، وزر بصمة تشغيل ووقف المحرك.

تتميز مازدا mazda cx 9 موديل 2021 بإصدار كربوني جديد أنيق بخارجية رمادية ولمسات سوداء وداخلية جلدية سوداء ليجعلها اكثر أناقة وجازبية.

كانت مازدا mazda MX-30 قد طرحت محرك ينتج 143 حصان وبطارية ليثيوم أيون 35.5 كيلووات ومدى 200 كيلومترللشحنة الواحدة ، وقد أعلنت مازدا عن تقديم نسخة جديدة من السيارة في وقت لاحق مع إضافة محرك رحوي-روتاري لإطالة المدى لراغبي السفر ومن يحبون البطاريات ذات المدي الكبير.

وبعد الكشف عن النسخة المحدثة للسيارة مازدا mazda MX-30 ستكون هذه أول عودة للمحرك الروتاري الأيقوني لمازدا منذ توقف إنتاج موديل mazda rx8 عام 2012، سينطلق الموديل الإنتاجي الكهربائي للسيارة مازدا mazda MX-30 بمحرك روتاري بهدف اطالة مدي السير للشحنة الواحدة وسيتم طرحها في البلد الأم اليابان خلال النصف الثاني من 2022 ثم بعد ذلك يتم تصديرها لباقي الاسواق العالمية.

 

Time واتساب