الإسراف في تناول المياه المعدنية يشكل خطورة على صحة الأشخاص

أميرة خالد (صدى):
أكدت الدكتورة يلينا سولوماتينا، خبيرة التغذية الروسية، أن تناول المياه المعدنية العلاجية، دون وجود دواع صحية، قد يشكل خطورة على صحة الأشخاص.

وقالت خبيرة التغذية، أنه ليس هناك أي خطورة على الشخص السليم إذا تناول مرة واحدة المياه المعدنية، ولكن تناولها بصورة دورية منتظمة، سوف يسفر عن تشبع بالأملاح وزيادة تركيز أملاح معينة في الجسم.

وأضافت: " ولنفرض أن الأملاح الموجودة في المياه المعدنية المحددة، مفيدة لشخص ما، فقد تسبب ضررا لشخص آخر، وخاصة إذا كان يعاني من مرض معين "، لافتة إلى أنه ليس من الضروري أن يشرب الشخص السليم المياه المعدنية العلاجية يوميا، وأما الشخص المريض فلا يحتاجها نهائيا.

وتابعت: " ولكن عند وجود مشكلات معينة في الجهاز الهضمي يمكن للطبيب فقط وصفها للمريض.. هناك مياه معدنية للمائدة، يمكن تناولها في جميع الأوقات. وهناك مياه معدنية علاجية مختلفة، تتميز بمستوى احتوائها على المعادن" .

وأنهت تحذيراتها: " يجب تناول المياه المعدنية العلاجية، وفقا لوصفة الطبيب، ولا ينصح بتناولها دائما "، وذلك لأن الإفراط بتناول هذه المياه العلاجية، قد يؤدي إلى تسريع وتفاقم المرض الذي أراد الشخص التخلص منه.

Time واتساب