كرم معالي رئيس جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي مساء اليوم الثلاثاء المتميزين من أبناء وبنات منسوبي ومنسوبات الجامعة المشاركين في معسكر رمضان البرمجي في لغة بايثون (python) البرمجية، وذلك في مقر الجامعة الرئيس بأبها.

وفي بداية حفل التكريم أشاد معالي رئيس الجامعة خلال كلمته بالمعسكر ومخرجاته، وجهود كلية علوم الحاسب الآلي ضمن مشروع الجامعة “مبادرون” الذي نتج عنه نجاح هذا المعسكر لمنسوبيها وأسرهم، لافتًا إلى أهمية مجالات كلية علوم الحاسب الآلي باعتبارها المحرك الأساسي للمرحلة الحالية، مؤكدً على أن إدارة الجامعة لن تتوانى في دعم مثل هذه البرامج على مستوى منسوبي الجامعة وطلابها والمجتمع أيضًا.

كما وجه السلمي شكره لكل من ساهم في إقامة وتنفيذ هذا البرنامج من كلية علوم الحاسب وجميع جهات الجامعة، متطلعًا إلى تقديم برامج ومبادرات نوعية أخرى في هذا المجال لخدمة الطلاب والطالبات والمجتمع.

فيما رحب عميد كلية علوم الحاسب الآلي بالجامعة الدكتور علي بن محمد آل قروي بمعالي رئيس الجامعة، شاكرًا له دعمه واهتمامه الدائم بالكلية وبرامجها وكذلك حضوره ومشاركته في هذا الحفل، مؤكدًا على أن الكلية بدعم واهتمام إدارة الجامعة قدمت خلال الصيف الماضي عددًا من المبادرات من بينها معسكر رمضان البرمجي.

وبين آل قروي أن المبادرة استهدفت من خلال المعسكر أبناء منسوبي ومنسوبات الجامعة، محددة الفئة العمرية ما بين (14 – 18) سنة، وذلك لتأسيسهم في لغة البرمجة واكتشاف مواهبهم وصقلها منذ سن مبكرة، مشيرًا إلى أن المعسكر تم تقديمه والإشراف عليه من قبل عضو هيئة التدريس بالكلية الدكتور عاطف المنصوري وبمشاركة عدد من طلاب وطالبات مرحلة البكالوريوس بالكلية.

واختتم الحفل بتكريم معالي الرئيس للمتميزين بشهادات شكر ودروع تذكارية والتقاط الصور التذكارية.

يذكر أن كلية علوم الحاسب الآلي قدمت خلال فترة الصيف الماضي 6 برامج ضمن مشروع الجامعة “مبادرون”، تمثلت في معسكر رمضان البرمجي لأبناء منسوبي ومنسوبات الجامعة، إضافة إلى برامج أخرى موجهة لجميع فئات المجتمع، وذلك تحقيقًا لأبرز أهداف الكلية والمتمثل في بناء مجتمع رقمي ذي خبرات تقنية وطنية متميزة.