الفراعنة قتلوا الحيوانات باحترافية قبل تحنيطها

القاهرة (صدى):
يعد سر التحنيط الذي برع فيه القدماء المصريون، من أكثر الأسرار التي تسبب الحيرة لدى العلماء في العصر الحديث.

وبحسب دراسة نشرتها مجلة "ساينتفيك ريبورتيز"، قام فريق من الباحثين بجامعة سوانزي البريطانية، بدراسة مومياوات الحيوانات بتقنية التصوير بالأشعة السينية، وهي قطة وكوبرا وصقر من مقتنيات الجامعة.

وأسفر الفحص عن اكتشاف قيام الفراعنة بقتل هذه الحيوانات بطرق احترافية قبل تحنيطها.

وأظهر الفحص أن الكوبرا قتلت بكسر في العمود الفقري، نتج على ما يبدو من قتلها باستخدام طريقة تعتمد على الإمساك بالذيل ثم دفعها مرارا وتكرارا في جسم صلب.

أما الفحص الذي أجري على مومياء القطة، كشف أن عمرها كان أقل من خمسة أشهر عند الوفاة وأنها توفيت عن طريق كسر رقبتها عن قصد.

مومياء الصقر، كشفت الدراسة أنه تم كسر كل من العضد والرسغ الأيسر مما تسبب في وفاة الطائر.

وكان الفراعنة يقومون بتحنيط الحيوانات لأسباب عقائدية، القطة ترمز لإله "باستيت"، إله الحنان والوداعة عندهم، والكوبرا ترمز للإله "واجيت" راعية وحامية مصر السفلى، أما الصقر فهو الإله "حورس".

Time واتساب

أحدث التعليقات

🍰☕عنِدٍمًآ يَغيَبً ُُ آلَمًسِــــــــآء 🍽️🍵
آمنت بالله العلي العظيم
🍰☕عنِدٍمًآ يَغيَبً ُُ آلَمًسِــــــــآء 🍽️🍵
هههههههههههههههههههههههه السمكه شارده
شبح
جستينية قلابة معصوب تمر هندي بقدونس ش كشوكة . بالله أنت بالعجوزة تتكلم بعد كلام الاسطورة محمد نور فضائحك ريحتها زق ماعندك الا النصر عاطل عن العمل انت تبي طقطق الله يذكر الامير ممدح بن عبدالرحمن . يوم تكلم وخلاك تدخل تحت الطاولة تبكي انت تطقطق 😂😂😂😂 والمصيبة عنصري وتهكم على أحد الكبار الدعامين بكلام عنصري قذر جدا ولسه ماصار يتكلم عن نادي الأتحاد خلاص مأكل زق ينتظر هلل للسكوت مصلحة وماعنده إلى نادي النصر بعد السمسمية و المزمار صرت إعلامي وناقد حصريا في سوق الغنم وسوق السمك وسوق السمسمية والطبلة انت تبي تطقطق هزولت وطالت وشمخت المصيبة عجوز منتهي . تذكر الجاكيت الماركة تذكر تذكر تذاكر الطياران تذكر تذكر تونس تذكر تذكر طقم الأسنان تذكر تذكر مدرس العربي تذكر تذكر يوم رديت على الناقد نفسك يوم وجهك ابو ثامر تذكر هما تذكروا ولا ماتذكرو ويوم نسوى ليه ماتذكرو ومتى يتذكروا ودحينا تزكروا يا هوه يا هوه يا ناس واحد معصوب بالقشطة وفول مدمس شطة زيادة