بالفيديو.. مدى إمكانية استخدام زيت الزيتون في القلي

متابعة- أميرة خالد (صدى):
أوضح علي بن دهيم، رئيس قسم مواصفات المنتجات الغذائية، اليوم الاثنين، مدى إمكانية استخدام زيت الزيتون في القلي.

وقال علي بن دهيم، أنه توجد خمسة أنواع رئيسية من زيت الزيتون، ومنها زيت الزيتون البكر القطفة الأولى وهو من أفضل الأنواع من ناحية الجودة والقيمة الغذائية وغير مناسب لأغراض القلي.

وأشار إلى أن النوع الثاني هو زيت الزيتون "البكر الممتاز" ويعتبر من ناحية الجودة والقيمة الغذائية أقل من النوع الأول ويستخدم لأغراض التتبيل وغير مناسب للقلي، فضلًا عن النوع الثالث وهو زيت الزيتون البكر العادي وهو من الزيوت المكررة فجودته وقيمته الغذائية أقل من النوع الأول والثاني ويستخدم لأغراض الطبخ والقلي والتتبيل.

وأضاف أن النوع الرابع هو زيت الزيتون المكرر الذي يستخدم الحرارة لاستخلاصه ويتم خلطه مع زيت الزيتون وهو مناسب لأغراض الطبخ والقلي والتتبيل، بينما النوع الخامس هو زيت متبقي الزيتون وهو الأقل جودة وقيمة غذائية وله استخدامات أخرى غير غذائية مثل صناعة الصابون.

Time واتساب

أحدث التعليقات

ابو محمد 😎 ✍️
الله يشفيهاا ..
عدو الخونة
انها رقصة الموت والرفسات الاخيرة لسلطان المغول واذنابة الاخونج المنافقين... خصوصا وهم يرون احلافهم المجوس واذنابهم من الرفضة يتهاوون وتنطفئ نارهم... وقد كانوا يعشمون انفسهم بالبقاء اكثر من المجوس لكننا وجدنا العكس... فالمجوس الفرس قاوموا منذ الثمانينات اما هولا فاسرع من نار السعفة سيدفع بهم سلطانهم قدما وسيبذلون قصارى جهدهم... سيبذل الغالي والرخيص وسيحاول ركب كل صعب او ذليل كمن نراهم هنا.. لقد بلغت روحه الحلقوم فهو وعصاعيصه من وراه يعلمون انه النزع الاخير لن يدخروا مالا اوشك على النفاد او نفوذا بدأ يحاصر او مستورا بدات تتشقق فضائحه الا وسيستعملوه ويلعبوا فيه فلم يعد استمرار بقاؤه بايديهم يجدي شيئا انهم يرمون اوراقهم الاخيرة وسيخسرونها جميعا كما خسروا ماسبقها كما توعدهم الله سبحانه: "ان الذين كفروا ينفقون اموالهم ليصدوا عن سبيل الله فسينفقونها ثم تكون عليهم حسرة ثم يغلبون والذين كفروا إلى جهنم يحشرون ليميز الله الخبيث من الطيب ويجعل الخبيث بعضه على بعض فيركمه جميعا فيجعله في جهنم اولئك هم الخاسرون" هاهم خبيثون وخبيثات سلطان الشواذ يتراكمون في كل محفل سيعود الاسلام غريبا كما بدأ غريبا تنكره الفرس والروم من نفس المكان وبنفس العباد الذين كانت الفرس والروم تراهم اجلافا كما يروننا الان منافقين الاعراب الذين يروننا اجلافا لاننا لا نشرب الخمر ونساؤنا متسترات ولا زلنا نتغنى بالصدق في حين كان الكذب عندهم كياسة وعادة ونكرم ضيوفنا ويعدون هذا منقصة ويسخرون منا لاننا نصلي ونتصدق ونتعفف عن اكل الربا وعن الغدر وبذاءة الكلام وسباب الوالدين والاخوات والاعراض اضحكوا وتربصوا ومارسوا اللؤم ودياثة الاخلاق فان غدا لناظره لقريب
🍰☕عنِدٍمًآ يَغيَبً ُُ آلَمًسِــــــــآء 🍽️🍵
مانقصت السماء من نبح الكلاب