نجم تبدأ العمل في مركز البيانات الجديد المعزّز بأحدث التقنيات

بدر الحارثي (صدى):
أعلنت شركة نجم لخدمات التأمين أنها بدأت العمل في مركز البيانات الجديد الذي تم تشييده مؤخراً في المبنى الرئيسي الحديث للشركة.

وتهدف نجم من خلال هذا المركز، إلى استكمال المرحلة الثالثة من استراتيجية الرقمنة الشاملة (أساس)، والتي اعتمدتها الشركة لأتمتة كل خدماتها، تماشياً مع رؤية المملكة 2030، ما سينعكس تلقائياً على تطوير قدراتها للاستجابة مع متطلّبات العملاء، وأيضاً مواكبة متطلّبات الواقع الجديد الذي فرضته جائحة "كورونا المستجد"، والذي بات بدوره أكثر اعتمادية على الخدمات الرقمية.

وتم تصميم مركز البيانات الجديد وتجهيزه لاستضافة جميع ‬الأجهزة الخادمة وأنظمة الاتصالات والشبكات والحماية والتخزين الشاملة لكل أنظمة وخدمات نجم التي يتولّى مسؤوليتها قطاع تقنية المعلومات التابع للشركة. وسيتم ربط جميع فروع نجم وشركات التأمين مع الجهات الخارجية من خلال المركز.

ويُعد مركز بيانات نجم الجديد من بين الأفضل في فئته، وقد حصل على شهادة الاعتماد من الفئة الثالثة لتصميم مراكز البيانات العالية الاعتمادية والتي منحت بواسطة شركة uptime institute المتخصصة بمنح شهادة التصنيف العالمي للشركات المؤهلة لذلك ، حيث يضمن هذا التصنيف كفاءة واستمرارية البنية التحتية للمركز ضمن أعلى مستويات الجودة.

إضافة إلى ذلك، فإن الطاقة الاستيعابية الكبيرة للمركز، من حيث عدد الأجهزة الخادمة وحجم التخزين وقدرات المعالجة العالية للبيانات الضخمة عبر تقنيات الذكاء الاصطناعي، توفّر أرضية صلبة للانطلاق في التوسّع بتطوير الأنظمة الذكية والخدمات لتغطي مناطق أوسع في المملكة، فضلاً عن خدمات الدمج والربط مع العديد من الأطراف المستفيدة، سواء في منظومة التأمين أو الجهات الوطنية الأخرى ذات العلاقة.

تجدر الإشارة إلى أن نجم صممت واعتمدت ونفذت مركز البيانات الجديد، بما في ذلك الأنظمة والشبكة الداخلية وأنظمة الاتصال الداخلية والخارجية، تماشياً مع معايير وضوابط الأمن السيبراني الخاصة بالدليل التنظيمي لمؤسسة النقد العربي السعودي، وكذلك ضوابط الأمن السيبراني الأساسية الخاصة بالهيئة الوطنية للأمن السيبراني؛ بما يؤكد تحقيق أعلى مستوى أمان للبنية التحتية ومراكز المعلومات الخاصة بشركة نجم، والتأكّد من الالتزام الكامل بتلك المعايير.

بالإضافة إلى ذلك، تم تفعيل وتخصيص برامج وأنظمة خاصة بالأمن السيبراني تمكّن فريق الأمن السيبراني في نجم من مراقبة الأنظمة والمعدّات على مدار الساعة، بالإضافة إلى المتابعة الدقيقة من خلال مركز عمليات أمن معلومات متخصّص بتحليل المخاطر ومراجعة الأحداث للتأكّد من سلامة الشبكة واتخاذ ما يلزم حيال أي محاولات للوصول غير المشروع أو تعطيل أي من الأنظمة والخدمات المقدمة.

Time واتساب

أحدث التعليقات