نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
أسباب عدم دوران السيارة عند الضغط على دواسة البنزين

متابعة- أميرة خالد (صدى):
كشف خبراء أسباب مشكلة تقطيع السيارة عند الضغط على دواسة البنزين أثناء القيادة، ومنها نفاد البنزين في السيارة يعتبر السبب الرئيسي لتقطيع السيارة أثناء السير.

ويبدأ التقطيع في السيارة يظهر بشدة عندما يصبح البنزين قليل جدًّا في الخزان، ولا تجد مضخة البنزين الكمية الكافية من البنزين لكي يضخ في المحرك، فتبدأ عملية التقطيع في السير إلى أن تتوقف السيارة تمامًا.

ويؤدي انسداد فلتر وصفاية البنزين بالشوائب والأوساخ، إلى عدم وصول الكمية الكافية من البنزين اللازمة لعملية الاحتراق في المحرك، وهو ما يؤدي إلي عدم انتظام السير وتقطيع السيارة.

كما يؤدي إصابة كويلات السيارة بالعطل أو تلف أحد البوجيهات، لخلل في عملية إشعال مزيج الهواء والبنزين داخل غرفة الاحتراق في المحرك والذي يقوم بوظيفتها البوجيهات ، ولن تستجيب السيارة لزيادة السرعة عند القيام بالضغط على دواسة البنزين بالكفاءة المعهودة ويحدث التقطيع.

وقد يكون السبب تسرب مياه أثناء غسل السيارة إلى البوجيهات أو الكربراتير، وامتلاء فلتر الهواء بالأتربة والأوساخ، حيث إن كمية الهواء التي تضخ لغرفة الاحتراق في المحرك سوف تقل؛ مما يسبب خللًا في عملية الاحتراق الداخلية اللازمة لعملية السير.

التعليقات

اترك تعليقاً