شارك مدير إدارة المشاركة المجتمعية بصحة جدة الأستاذ عبدالرحمن بن سعد الصحفي باليوم العالمي للكلى 2020 والذي أقيم بمركز هشام عطار للغسيل الكلوي التابع لجمعية البر بجدة.

وقد اصطحب مدير عام جمعية البر بجدة المهندس محيي الدين بن يحيى حكمي ، الصحفي في جولة ميدانية بمرافق المركز شاهد من خلالها الخدمات المقدمة لمرضى الفشل الكلوي ، كما التقى بالأطباء المشرفين على العلاج وعدد من الحالات المستفيدة والذين أهداهم الورود وتمنى لهم الشفاء العاجل ، كما شاهد عرضاً مرئياً عن نشأة المركز وأبرز الخدمات التي يقدمها للمرضى.

وأوضح المهندس حكمي أن اليوم العالمي للكلى يعد فرصة لتكاتف الجهود للوقوف بجانب مرضى الفشل الكلوي والتخفيف من معاناتهم وتوفير كافة الخدمات العلاجية التي يحتاجونها ، مشيراً أن لدى البر مجمعين لعلاج مرضى الفشل الكلوي وهما مركز عبدالكريم بكر وهشام عطار.

وفي ختام الجولة عبّر الصحفي عن سعادته بهذه الزيارة مشيراً أنه شاهد صرحاً عملاقاً يشار له بالبنان يقدم خدمات إنسانية لأهالي المحافظة من الأسر الفقيرة والأيتام تستحق التقدير والمساعدة من كافة أفراد ومؤسسات المجتمع ، سائلاً المولى لهم التوفيق وأن يتقبل الله منهم هذا العمل الجليل.

يذكر أن مراكز الغسيل الكلوي بالجمعية التي تحوي 67 جهازاً لغسيل الكلى ، ويشرف فريقها المتخصص من المستشارين و الأطباء طيلة السنوات الماضية على أكثر من نصف مليون جلسة غسيل كلوي, بمعدل 43 ألف جلسة غسيل سنوياً, حتى نالت ثقة المستفيدين وباتت أحد المقاصد الخدمية الخيرية للمهتمين بشأن أمراض الكلى والراغبين في العلاج لمن يعانون من الفشل الكلوي.

وقد حصلت المراكز نظير ذلك على العديد من الجوائز العالمية كونها مطابقة للمواصفات وتوفر أعلى معايير خدمات الرعاية والعلاج للمستفيدين.