قام معالي مدير جامعة تبوك، أ.د. عبدالله بن مفرح الذيابي بجولة تفقدية للمركز الطبي في المدينة الجامعية اليوم الأربعاء الموافق ١٦-٧-١٤٤١هـ، يرافقه سعادة وكيل الجامعة للتطوير والجودة والوكيل المكلف الدكتور راشد بن مسلط الشريف، وسعادة وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور فيصل أبو ظهير، وسعادة عميد كلية الطب الدكتور مرعي العمري، وسعادة المشرف العام على الادارة الطبية الدكتور مانع القحطاني وعدد من أعضاء هيئة التدريس في الكليات الصحية بالجامعة، حيث وقف خلال الزيارة على آخر التجهيزات والاستعدادات الاحترازية ضد فايروس كورونا الجديد.
و قام معاليه بتفقد أقسام الطوارئ، في المركز الطبي، وشاهد معاليه غرف أخذ العلامات الحيوية وغرف الفرز وغرفة الطبيب العام واستمع معاليه إلى شرحٍ مفصل عن تعامل الطواقم الطبية والاسعافية، مع الحالات المشتبه في إصابتها والتعامل معها وفق أعلى المعايير الصحية ومعاير السلامة، كما اطلع معاليه على عيادة الاطفال وعيادة طب الاسرة وعيادة النساء والولادة وشاهد التجهيزات فيها .
ونوه معاليه خلال جولته على ضرورة توعية مرتادي المركز الطبي ووضع الملصقات التوعوية والارشادية، ثم توجه إلى الصيدلية وشاهد الاستعدادات التي قام بها المركز بتوفير جميع الأدوية والعقاقير بالإضافة إلى تجهيز المركز بالمعقمات الطبية والكمامات الواقية، كما شاهد معاليه قاعات التدريب والتحضيرات والتجهيزات التي تدرب عليها العاملون في المركز الطبي من الأطباء والممرضون والمسعفين لتعامل مع أي حالة طارئة، وأكد معاليه على ضرورة تجهيز المركز الطبي بالكوادر البشرية والأجهزة الطبية ليكتمل عمله.
الجدير بالذكر أن جامعة تبوك، ووفق توجيهات معالي مدير الجامعة، تتعامل مع هذا الفايروس بكل جدية، حيث أنها أخذت الاحتياطات الازمة والتجهيزات من كوادر بشرية مدربة وأدوات وقائية.