نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
بالفيديو.. رياض الموسى: حالة مرضى كورونا المعزولين جيدة ومعظمهم وضعه مستقر

الرياض (صدى):
أوضح الدكتور رياض الموسى المدير التنفيذي لمستشفى ‎القطيف المركزي، أن عزل مرضى كورونا طبيا، حماية لأهلهم ولمجتمعهم لوطنهم.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «يا هلا»، أن حالتهم النفسية جيدة، كما أنهم متفهمين لعزلهم، وأغلبهم حالته مستقرة، حيث أن طاقم العمل والممارسين الصحيين في مستشفى القطيف يقومون على خدمتهم، وما يحدث الآن هو جهاد لحماية هذا الوطن.

وقال الموسى: «لمسنا تفهما ووعيا كبيرا من المرضى والمراجعين وأهالي القطيف عامة لإجراءات المملكة الاستباقية التي ساهمت في عدم تفشي ‎حالات كورونا كما حدث بدول أخرى»، موجها رسالة لأهل القطيف: «شدة وتزول، وإن شاء الله الكل واقف معاكم».

وأشار المدير التنفيذي لمستشفى ‎القطيف، إلى وجود مبالغة من بعض الأشخاص في استخدام الكمامة ولبسها في كل مكان، موضحا أن طاقم العمل في المستشفى لا يلبس الكمامات في الممرات أو العيادات، ولا يستخدمها إلا في الدخول على مرضى ‎كورونا في غرف العزل.

التعليقات

أبو عبد الرحمن ✍️
أبو عبد الرحمن ✍️ عدد التعليقات : 784
منذ سنة
قال الشيخ عبد العزيز بن باز – رحمه الله - :

ومما يحصل به الأمن والعافية والطمأنينة والسلامة من كل شر : أن يستعيذ الإنسان بكلمات الله التامات , من شر ما خلق ثلاث مرات صباحا ومساء : ( أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق ) فقد جاءت الأحاديث دالة على أنها من أسباب العافية ، وهكذا : ( باسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ثلاث مرات صباحا ومساء , فقد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أن من قالها ثلاث مرات صباحا لم يضره شيء حتى يمسي ومن قالها مساء لم يضره شيء حتى يصبح ) .

فهذه الأذكار والتعوذات من القرآن والسنَّة : كلها من أسباب الحفظ والسلامة والأمن من كل سوء .

فينبغي لكل مؤمن ومؤمنة الإتيان بها في أوقاتها , والمحافظة عليها ، وهما مطمئنان ، وواثقان بربهما سبحانه وتعالى ، القائم على كل شيء ، والعالِم بكل شيء ، والقادر على كل شيء ، لا إله غيره ولا رب سواه , وبيده التصرف والمنع والضر والنفع , وهو المالك لكل شيء عز وجل

" فتاوى الشيخ ابن باز " ( 3 / 454 ، 455 )
🍒🥝🍓لست محرومه ولي رباً رحيم 🍉🥑🍇
🍒🥝🍓لست محرومه ولي رباً رحيم 🍉🥑🍇 عدد التعليقات : 83018
منذ سنة
طيب

اترك تعليقاً