طالبت أسرة القتيل الفلسطيني في تركيا زكي مبارك، اليوم الثلاثاء، النيابة المصرية بإعطائهم تفاصيل القضية رقم 296، والحصول على صور من تقرير الطب الشرعي الخاص بشأن تشريح الجثمان.

وأوضح شريف غنيم محامي عائلة القتيل إنه تقدم بخطاب رسمي للنائب العام المصري صباح اليوم الثلاثاء يطلب فيه موافقته بالحصول على خمس صور رسمية من القضية 296 عرائض شرق القاهرة.

وقال إنه تقدم بهذا الطلب حتى يمكن للعائلة مواصلة إجراءات مقاضاة السلطات التركية والرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمام المحاكم الدولية ذات الصلة بهذا النوع من الجرائم.

وأكد ” غنيم ” على حرص أسرة القتيل على الحصول على تلك الصور الرسمية للقضية من مصر حتى يمكن اتخاذ إجراءات التقاضي أمام المحاكم الدولية.

ولفت زكريا مبارك شقيق القتيل الفلسطيني إلى أنه فور تسلم التقرير، سيتم إرفاقه مع صور الجثمان البالغ عددها 200 صورة، وتقرير الطب الشرعي التركي الذي أكد أن وفاة زكي كانت بسبب إصابته بجروح وليس بسبب انتحاره شنقا، وتقديم كل هذه التقارير مجتمعة للمحاكم الدولية.

يذكر أنه أظهرت صور الجثمان تعرض القتيل لحروق شديدة، وكسور بالعظام والجمجمة، وآثار صعق بالكهرباء، وضرب بالهراوات والعصي الحديدية.