رد التلفزيون البحريني على ما بثته قناة الجزيرة مؤخرآ، من تسجيلات لكل من محمد صالح علي وهشام البلوشي.

وقال التلفزيون البحريني أن قناة الجزيرة القطرية تروّج للأكاذيب والادعاءات وبث الفتن، وما تبثه ليس مضموناً إعلامياً وإنما هو مضمون إرهابي.

حيث أوضح أن هذه التسجيلات تعود إلى العام 2011، وتقف وراءها مجموعة إرهابية اتُهمت بحيازة الأسلحة والتخطيط لعمليات إرهابية وتمت محاكمتهم عام 2004، وفقآ لما جاء ” بالعربية. نت ” .

ومن جانبه، علق محمد صالح على هذه التسجيلات قائلآ: ” بمناسبة ما عرض في قناة الجزيرة فليس هناك أي تواصل مني مع قناة الجزيرة أو تصريح مني لهذه القناة ” .

وأضاف: ” المادة التي سربت صورت في منزل هشام البلوشي بحضور شقيقه جمال وبسام العلي ومحيي الدين محمود خان، وكانت من أجل تشكيل ورقة ضغط على الجهات الأمنية حتى لا نتعرض للقبض مرة أخرى ” .

أما ما بثته الجزيرة بشأن الاغتيالات أو جلب أسلحة من السعودية، فقد أكد أنه لم يكن هناك أي تكليف والموضوع عار من الصحة، وسبب ذكر أسماء الضباط لأنه حصل استدعاء له قبل ذلك ويعرف أسماء ضباط.

واستكمل: ” بعد التسجيل أخذت (سي دي) ومحيي الدين خان حصل على (سي دي) وكذلك بسام العلي، وفوجئنا قبل أيام بصدمة بتسريب هذه التسجيلات إلى قطر، وما سرب إلى قطر إلا بمبلغ مالي ” .

فيما قال جمال البلوشي، شقيق هشام البلوشي: ” سجل الفيديو في منزلنا في المجلس وأنا كنت موجودآ، واتفقوا مسبقآ على فبركة التسجيلات لتكون ورقة ضغط على الأجهزة الأمنية ” .