إطلاق برنامج الابتعاث " استهداف " للحصول على الماجستير من الجامعات العالمية

علي القحطاني (صدى):
كشفت وزارة التعليم، عن استحداثها برنامج الابتعاث الموجه (استهداف) للحصول على درجة الماجستير في أفضل الجامعات العالمية في عدة تخصصات.

وأوضحت الوزارة في تعميم لها، أنه يجب الاطلاع على البرنامج والعمل بموجبه، ورفع ترشيحات المنسوبين من شاغلي الوظائف التعليمية عن طريق برنامج راسل في موعد أقصاه نهاية يوم الخميس ۱۷ شوال 1440 هـ.

وتضمنت الضوابط والشروط: ألا تقل خدمة المرشح عن سنة في الخدمة الحكومية سواء داخل الوزارة أو في جهة حكومية خارج الوزارة، أن يكون المعلم من مواليد ١٤٢٢وما بعد، وأن يكون حاصلا على معدل تراكمي (من 4 إلى 0) أو (من 3 إلى 4) أو (من ۸۵ إلى ۱۰۰) في مؤهل البكالوريوس علماً أن المفاضلة ستكون حسب الأعلى معدل.

كما تضمنت: أن يكون حاصلاً على ۸۰٪ في متوسط اختباري قياس (قدرات الجامعيين وكفايات المعلمين)، أن يكون حاصلاً على درجة (4) فأعلى في اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية (IELTS)، ألا يقل تقدير تقويم الأداء الوظيفي في السنة الأخيرة عن ممتاز.

وشملت أيضًا: ألا يكون قد صدر بحقه حكم تأديبي أو طرفاً في قضية قائمة، اجتياز المقابلة الشخصية في ديوان الوزارة بحد أدني (۹۰) نقطة، ألا يكون قد سبق له الحصول على فرصة إيفاد أو ابتعاث سابقة، أو الحصول على مؤهل أعلى من البكالوريوس، أن يكون الترشيح وفقا للتخصصات التالية: رياضيات – الحاسب – العلوم – الكيمياء -الفيزياء الأحياء.

وتضمنت: أن يلتزم المرشح بالدراسة في نفس التخصص المرشح له، أن يلتزم المرشح بالدراسة في نفس الدولة والجامعة المرشح لها، رفع السيرة الذاتية للمرشح تتضمن ما يتميز به المرشح وإنتاجه العلمي.

Time واتساب

أحدث التعليقات