وقعت الخطوط الجوية السعودية في مأزق بعد فترة قصيرة من بدء موسم الصيف وازدياد رحلات الطيران.

بدى الأمر في البداية وكأنه تأخيرًا طبيعيًا حتى امتلأت صالات الانتظار بالمسافرين على مدار 6 أيام على التوالي، مما أدى إلى اشتعال الغضب في نفوس المسافرين.

خرجت الخطوط السعودية باعتذار لم يتعدى كونه بيانًا كلماته متراصه لا يوجد بها جديد، وهو ما زاد من حالة الاستياء.

وزاد المتحدث الرسمي باسم الشركة فهد باهديله الأزمة سوءً بمداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد المطيري اليوم الثلاثاء.

ولم يجد ” باهديلي ” مبررًا مقنعًا للأزمة التي ضربت الخطوط السعودية خلال الفترة الماضية، مما أغضب الإعلامي خالد المطيري الذي استنكر رد فعل الشركة وتقليلها من حجم الأزمة.

وفي هذا السياق علق المتحدث الرسمي السابق باسم الخطوط السعودية عبد الرحمن الفهد على مداخلة ” باهديلي “.

وقال ” الفهد ” : ” تعليقي المختصر أن الأستاذ فهد باهديله الذي أكن لشخصه كل التقدير والإحترام؛ جاء من خارج صناعة الطيران، لهذا فاجأه خالد المطيري باستدراكات أمدّه بها الإعداد وفاعلي خير على جهازه النقال بينما كان فهد يحاول قراءة بيان مكتوب “.

وتابع ” اذا عندي سؤال فهو : أين مدير شركة الخطوط السعودية للنقل الجوي المكسيكي (يان البرتش) … هو من يجب عليه أن يخرج ويوضح (لضيوفه)، فكما له المغنم فعليه المغرم “.

وكانت الخطوط السعودية أكدت على أنها أنها بدأت في تنفيذ أكبر عمليات تشغيلية في تاريخها من خلال خطة استراتيجية لموسم الصيف؛ والتي تضمنت أكثر من 77 ألف رحلة داخلية ودولية سعتها المقعدية أكثر من 16.8 مليون مقعد بالإضافة إلى تشغيل رحلات مباشرة إلى 3 وجهات دولية، ووجهتين بتشغيل منتظم( مراكش وأثنيا)، والوجهة الثالثة موسمية ( ملقا).

ولعلى أبرز ما أغضب المسافرين وضع الخطوط الجوية لخطة، وعدم قدرتها على تنفيذها بشكل سليم.

اقرأ أيضا:

تأخر الرحلات لليوم السادس على التوالي والخطوط السعودية ترد: تأخيرات عادية