قامت شبكتا التواصل الاجتماعي ” تويتر وإنستجرام ” عن إطلاقهما مفاجأة جديدة خاصة بالمستخدمين المسلمين من حول العالم؛ وذلك احتفالاً بشهر رمضان.

وعن هذه التحديثا الخاصة بشهر رمضان، فقد تم إطلاق التحديثات بـ7 لغات وهي ” العربية، والإنجليزية، والإسبانية، والتركية، والهندية، والبنغالية، والبهاسا ” .

كما ستركز على مجموعة من الرموز التعبيرية الجديدة لإضفاء روح رمضان على المحادثات، حيث ستظهر هذه الرموز عندما تضيف مثلا هاشتاج لكلمة ” رمضان أورمضان كريم أورمضان مبارك ” .

وفيما يتعلق بهذه الرموز، فسيظهر بجانب الوسم المكتوب ” رمز تعبيري لمسجد وهلال ” ، كما يمكن أن يظهر رمز تعبيري آخر لفانوس رمضان، إذا ما كتب الشخص أي هاشتاج متعلق بفانوس أو فوانيس رمضان.

ومن جانبها، كشفت ” تويتر ” أن التغريدات المتعلقة في رمضان وصلت الشهر الماضي لأكثر من 10 مليون تغريدة، والتي تركزت معظمها في دول ” السعودية، وإندونيسيا، وماليزيا، ومصر، والولايات المتحدة الأمريكية ” .

كما قامت ” إنستجرام ” بتدشين مبادرة رمضانية أطلقت عليها ” إنستا الخير” لمشاركة أفعال الخير ونشرها، كما أطلقت فلتر جديد للصور تحت اسم ” فانوس ” لمشاركة تحضيرات شهر رمضان.