نسخة
  • Generic placeholder image
  • Generic placeholder image
  • Generic placeholder image
الأعداد السابقة للصحيفة
وزير التعليم يقرر تشكيل لجنة للتخطيط لإدارج اللغة الصينية في المراحل التعليمية

علي القحطاني (صدى):
قرَّر وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ، تشكيل لجنة باسم " اللجنة الإشرافية للتخطيط لإدارج اللغة الصينية في المراحل التعليمية للمدراس والجامعات السعودية " .

وتضمن القرار، أن يترأس وكيل الوزارة للتخطيط والتطوير اللجنة، بعضوية 18 من قيادات ومديري الإدارات بالوزارة، بالإضافة إلى مهامها في إعداد تصور استراتيجي لإدراج اللغة الصينية في التعليم خلال العشر سنوات القادمة، وبناء خطة تنفيذية عاجلة للخطوات العملية خلال الفترة المتبقية من العام الحالي وللعام الدراسي القادم.

وأوضح القرار، خطة إنشاء مراكز متخصصة لتدريس اللغة الصينية والتعاون مع معهد كونفوشيوس لتعليم اللغة الصينية، والتواصل مع بيوت الخبرة والجهات المعنية والخبراء محليًا وخارجيًا.

وتشمل المهام، وضع خطة للابتعاث لدراسة تخصص اللغة الصينية في الجامعات الصينية والتنسيق لتقديم برامج تدريبية صيفية في اللغة الصينية في الجامعات، والتنسيق مع الجامعات الحكومية لإعداد تصور لاستحداث برامج برامج أكاديمية في كليات اللغات والترجمة للتوسع في تعليم اللغة الصينية، وبناء خطة تنفيذية لتدريب المعلمين السعوديين في الصين ليكونوا معلمين للغة الصينية والاستفادة من التجارب ونقل الخبرات الإقليمية والدولية في تعليم اللغة الصينية والتواصل والتنسيق بما يلزم مع الجانب الصيني لمناقشة الأدوار المشتركة.

Time واتساب

اترك تعليقاً