أحمد كريم يفوز بعضوية اللجنة التنفيذية للإتحاد العربي للصحافة الرياضية

رشاد اسكندراني (صدى):
فاز رئيس لجنة الصحافيين الرياضيين بجمعية الصحفيين البحرينية، رئيس القسم الرياضي بجريدة البلاد الزميل أحمد كريم بعضوية اللجنة التنفيذية للإتحاد العربي للصحافة الرياضية، ليكون أول اعلامي رياضي بحريني يتقلد هذا المنصب منذ تأسيس الاتحاد عام 1972.

وحصل الزميل أحمد كريم على 13 صوتا في الانتخابات التي جرت بالعاصمة الأردنية عمان يوم الأحد الماضي.

فيما اسفرت باقي النتائج عن فوز كلا من الزميل محمد جميل عبد القادر (الأردن) بمنصب الرئاسة بالتزكية ، و فاز السيد حسن خلف الله (مصر) بمنصب النائب الأول لرئيس الإتحاد عن قارة إفريقيا بالتزكية، و فاز الدكتور تركي العواد (السعودية) بمنصب النائب الأول لرئيس الإتحاد العربي عن القارة الآسيوية بعد الإنتخابات التي أجريت على هذا المنصب مع الزميل سالم الحبسي (سلطنة عُمان) بمشاركة 14 دولة وغياب 4 دول عن التصويت وجمع العواد (13) صوتاً مقابل ورقة واحدة بيضاء .

وجرت بعد ذلك الانتخابات لعضوية اللجنة التنفيذية للإتحاد لملىء المقاعد المخصصة لعضوية اللجنة التنفيذية ، حيث فاز بعضوية المجلس السادة :

بدر الدين الإدريسي (المغرب) 13 صوت ، د . هادي عبد الله (العراق) 13 صوت ، رشيد نصار (لبنان) 12 صوت ، ياسر عائس (السودان) 12 صوت ، رجاء السعداني (تونس) 13 صوت ، حسين زناقي (الجزائر) 13 صوت ، إياد ناصر (سوريا) 13 صوت.

كما مثل الزميل أحمد كريم مملكة البحرين في اجتماع الجمعية العمومية للإتحاد بحضور 18 دولة عربية، و تم تكريمه في عيد الإعلاميين الرياضيين العرب، ومنحه وسام التميز الذهبي.

وبعد انتهاء الانتخابات شارك الزميل كريم في الاجتماع الأول للجنة التنفيذية للإتحاد الذي عقد برئاسة الزميل محمد جميل عبد القادر

وتم تعيين نواب الرئيس الثلاثة : د. هادي عبد الله ، بدر الدين الإدريسي ، ياسر عائس ،وقررت اللجنة التنفيذية تعيين الزميل عوني فريج أميناً عاماً وناطقاً إعلامياً للإتحاد بترشيح من رئيس الإتحاد الزميل محمد جميل عبد القادر ،وأسندت اللجنة التنفيذية للزميلة رجاء السعداني عضو المكتب التنفيذي رئاسة اللجنة النسوية على أن يتم التصديق على تشكيلها وكافة اللجان المعاونة في الإجتماع القادم .

وبهذه المناسبة، أعرب رئيس لجنة الصحافيين الرياضيين عن بالغ شكره وتقديره لمجلس إدارة جمعية الصحفيين البحرينية برئاسة عهدية أحمد السيد على ترشيحه لعضوية اللجنة التنفيذية للإتحاد العربي للصحافة الرياضية ونيله وسام التميز، مشيدا بالجهود التي تبذلها الجمعية في سبيل الارتقاء بلجنة الصحافيين الرياضيين وتعزيز وجودها على ساحة الإعلام العربي، معربا في الوقت ذاته عن اعتزازه الكبير بدعم وثقة اعضاء الجمعية العمومية ممن منحوه صوتهم في الانتخابات، آملاً أن يكون على قدر المسئولية لتحقيق تطلعات وآمال جميع الاتحادات والروابط وجمعيات الإعلام الرياضي العربي.

واعتبر كريم فوزه مكسبا لمملكة البحرين وتعزيزا لحضورها في المشهد الإعلامي العربي ومركز صناعة القرار داخل الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، مشيرا إلى أنه سيسعى لاستثمار شبكة لاعلاقات التي كونها مع مختلف القيادات العربية للإرتقاء بالإعلام الرياضي المحلي.

وأضاف " رئاسة لجنة الإعلام الرياضي و الفوز بعضوية اللجنة التنفيذية بالاتحاد العربي للصحافة الرياضية ليست مكسب شخصي بقدر ما يجب أن تكون مكسب لمملكة البحرين وأن ينعكس ذلك على واقع الإعلام المحلي، ونحن بصدد ترتيب أوراقنا لخدمة هذا القطاع الذي يتضمن الصحافة والإذاعة والتلفزيون ووسائل التواصل الإجتماعي وبما هو متاح من إمكانيات ونسأل الله أن يعيننا على تحمل المسئولية بكل أمانة بتعاون جميع ممثلي وسائل الإعلام الرياضية وجميع الجهات الرياضية والإعلامية ذات العلاقة."

Time واتساب