سعودي يصبح أول عربي يحصد أعلى شهادة تقييم جودة لشاحنات فولفو

نايف السالم (صدى):
وصل الشاب السعودي متعب العمري، لأعلى شهادة تقييم وتدقيق جودة عالمية لشاحنات " فولفو " ، كأول عربي يصل لهذا المستوى، حيث أصبح مقيّماً معتمداً لتقييم الجودة بمصانع الشركة حول العالم.

وعن المشوار الذي قطعه للحصول على هذه الشهادة، بدأ " متعب " مشواره في عام 2002 بعد تخرجه من أحد معاهد التدريب المهني وعمله في وظيفة صغيرة بأحد خطوط الإنتاج بمصنع شاحنات فولفو بالمملكة، وبمرور السنوات أظهر تميزاً في الأداء واهتماماً بمسألة الجودة، ما لفت الأنظار إليه.

وكشف " العمري " أنه بعد سنوات ألحقته الشركة بقسم الجودة، ونظراً لتميزه اختير للمشاركة في ورشة حول الجودة في المغرب، وبعدها تم تكليفه من رئاسة الشركة بالسويد للسفر إلى تونس وتدريب موظف للجودة بمصنع الشركة هناك، وتقييم مستوى الجودة بالمصنع.

وقال في تصريحات له لصحيفة محلية، أنه استمر في التنقل لمراقبة الجودة في عدد من الدول إلى أن حصل على أعلى مستوى في مراقبة الجودة وهو " المستوى الثالث " .

كما أشار إلى أنه عندما التحق بالعمل كانت لغته الإنجليزية متواضعة، فعمل على تطويرها، حيث اتفق مع أحد الموظفين الأجانب بالمصنع على أن يعلمه في اليوم 7 كلمات من الإنجليزية، وبالمقابل يعلمه 7 كلمات من العربية، وبعدها خضع لعدة دورات حتى بات متقناً للغة.

Time واتساب