" سميث ديتكشن " تطرح حلاً موثوقاً ودقيقاً للكشف عن الأسلحة

رشيدة المطيري (صدى):
في إطار حرصها المتواصل على تلبية متطلبات السوق العالمية، أضافت شركة "سميث ديتكشن" مؤخراً حلول iCMORE الذكية والمبتكرة للكشف عن الأسلحة والمتوافقة مع خوارزميات الكشف عن البضائع. ويتيح نظام iCMORE إمكانية الكشف التلقائي للقائمة المتنامية من البضائع الخطيرة والمحظورة والممنوعة. كما يوفر هذا الحل دعماً كبيراً لمشغلي وموردي الخدمات الأمنية وموظفي الجمارك وجهات الرقابة الأخرى.

تم تصميم حل iCMORE للكشف عن التهديدات المحتملة والمساعدة في دعم جهود مكافحة نقل البضائع غير الآمنة أو غير المعلنة أو غير القانونية. وفي هذا السياق عبر مات كلارك، نائب رئيس قسم التكنولوجيا وتطوير المنتجات في شركة "سميث ديتكشن" قائلاً، "من خلال هذه الخصائص المتميزة التي يتسم بها، يلعب النظام الجديد دوراً حاسماً في تخفيف الأعباء عن محللي الصور، فضلاً عن زيادة كفاءة الأداء وتعزيز الدقة في الكشف". وأضاف بالقول، "إن عدد العناصر التي من الممكن الكشف عنها يتنامى باستمرار، جنباً إلى جنب مع باقة المزايا والخصائص المتاحة من خلال خوارزميات الكشف المختلفة. وفي أعقاب طرح نظام الكشف عن بطارية الليثيوم في العام 2018 ، فإن نظام الكشف عن الأسلحة الجديد يبرز اليوم كخيار هو الأحدث من نوعه ومتاح حالياً. ونحن بدورنا نخطط لتوسيع حزمة حلول iCMORE لتشمل الكشف عن المواد والسلع الأخرى المهربة أو الخطرة."

تجدر الإشارة إلى أن النظام الجديد يتيح الكشف التلقائي عن المسدسات (المسدسات العادية والمسدسات الدوارة) وأجزاء المسدس والسكاكين القابلة للطي والثابتة (بحد أدنى للطول يبلغ 6 سم). ويكمن الهدف الرئيسي وراء تصميم هذا الحل في استخدامه لأغراض متعددة، مثل نقاط تفتيش الركاب في المطارات، ولحماية البنية التحتية الحيوية، وليستخدم أيضا في السجون وإدارات الجمارك. والنظام قابل للتثبيت على أجهزة فحص المواد والسلع من طراز HI-SCAN 6040aTiX و HI-SCAN 6040-2. كما تم تطوير خوارزميات الكشف عن الأسلحة لجهاز HI-SCAN 6040 CTiX، وهو الآن جاهز للاختبار من قبل العملاء.

ويتم تقديم حلول الكشف عن الأسلحة كخيار يضاف إلى الأنظمة الجديدة أو كترقية. وبمجرد الكشف عن أي من أنواع التهديدات المحتملة، يتم عرضها على شاشة النظام الرئيسي بجوار الصور المعروضة على شاشات أجهزة المسح الضوئي للكشف عن المتفجرات. واللافت أن الخاصية الإضافية لا تؤثر على التراخيص أو الموافقات الصادر عن الجهات الرقابية والتنظيمية.

يشكل التعلم العنصرالرئيسي والجوهري في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وقد اتبعت "سميث ديتكشن" هذا النهج في تصميم خوارزمية الكشف عن الأسلحة - بالتعاون مع العملاء لإنشاء مكتبة ضخمة من الصور بحيث يمكن لخوارزميات الكشف أن تتعلم منها. ومع ذلك، من الممكن أيضاً اتباع النهج التقليدي مستقبلاً لإنشاء أنماط iCMORE للكشف عن العناصر التي ليس لها أشكال أو تكوينات متماثلة أو متسقة - مثل الأدوية أو العملات.

يتوفر نظام الكشف عن بطارية الليثيوم، المصمم تحديداً لتلبية متطلبات قطاع الشحن، ليشغّل على جهاز HI-SCAN 100100V-2is وجهاز 100100T-2is. كما سيتم طرح أجهزة كشف أخرى في وقت لاحق للكشف عن بطاريات الليثيوم والأسلحة.

Time واتساب

أحدث التعليقات

ابو محمد 😎 ✍️
طيب ..