الهياط ودخول الرجل المطبخ أبرز مطالب يرغب المواطنين في اختفائها

عادل الحربي (صدى):
أعرب العديد من المواطنين عن رغبتهم في اختفاء العديد من التصرفات والسلوكيات السلبية خلال شهر رمضان، حيث استبق المواطنون الشهر الفضيل بتغريدات عبر وسم ” تصرفات ما نبيها برمضان. ”

وتضمن العديد من النصائح التي يجب أن يتحلى بها الفرد خلال هذا الشهر داعين الله أن يكتب لهم صيام نهاره وقيام ليله.

الهياط الرمضاني: وحذر المواطنون من الهياط وإهدار النعم في شهر رمضان من خلال إعداد أصناف كثيرة من الطعام يكون مصيرها سلة القمامة في نهاية اليوم داعين إلى حفظ النعمة وعدم الإسراف وكذلك عدم تصوير الموائد ومشاركتها عبر مواقع التواصل لأنها قد تؤذي مشاعر البعض ممن لا يستطيعون تناول كل هذه الأطعمة.

تكدس السيارات: كما عبر المواطنون عن رفضهم لوقوف السيارات بشكل عشوائي أمام المساجد أثناء الصلاة داعين إلى أن يتم الانتظار بشكل منظم حتى يتيح لمن يرغب في الخروج من المسجد إمكانية التحرك بمركبته وعدم التسبب في تعطيل الآخرين.

زحام وسرعة: أما التدافع والقيادة بتهور قبل أذان المغرب في رمضان كان أحد السلوكيات التي طالب المواطنون باختفائها خلال الشهر الفضيل داعين إلى أن يتم ترتيب المواعيد بشكل يتفادى الزحام قبل المغرب ليتيح لمن اضطرته الظروف إلى التأخر في الشارع الوصول في الموعد المطلوب .

دخول الرجل المطبخ: من بين التصرفات التي طالبت النساء باختفائها خلال رمضان هي كثرة تردد الرجل على المطبخ قبل أذان المغرب للاطمئنان على أصناف الطعام التي سيتناولها.

Time واتساب