16 صلاحية لفروع " الإسلامية " بمختلف المناطق

نايف السالم (صدى):
أصدر وزير الشؤون الإسلامية الدكتور عبدالطيف آل الشيخ، اليوم الثلاثاء، قرارًا بمنح مديري فروع الوزارة في مختلف المناطق صلاحيات عدة، منها التكليف بالعمل الإضافي لمدة لا تزيد على 10 أيام في الشهر الواحد، وبما لا يزيد على 60 يوما في السنة.

ومن بين الصلاحيات، الموافقة على انتداب الموظفين داخل المملكة لمدة لا تزيد على 3 أيام في الشهر الواحد، بما لا يزيد على 15 يوما في السنة، وتكليف الموظفين وقبول استقالاتهم للمرتبة الـ6 فما دون والمستخدمين والعمال.

يأتي ذلك بالإضافة إلى إلحاق الموظفين بالمدارس الليلية والدورات التدريبية داخل المملكة، ومنح الإجازات المنصوص عليها في نظام الخدمة المدنية والأنظمة واللوائح ذات العلاقة والمشمولين بنظام الأئمة والمؤذنين ما عدا الإجازات الاستثنائية والدراسية.

وتضمن القرار منحهم إعداد تقويم الأداء الوظيفي لمن يرتبطون به مباشرة، والتأمين بالشراء المباشر بما لا يتجاوز 5 آلاف ريال في الشهر، وبما لا يزيد على 20 ألفا في السنة المالية؛ فضلا عن إصدار قرارات تعيين الأئمة والمؤذنين المشمولين بنظام الأئمة والمؤذنين.

وإصدار قرار تعيين خطباء الجوامع المشمولين بنظام الأئمة والمؤذنين بعد استكمال الإجراءات النظامية وأخذ الموافقة المسبقة من الوزير أو نائبه، واستكمال الإجراءات النظامية للإذن بإقامة صلاة الجمعة أو نقلها من جامع إلى آخر والرفع بذلك لنائب الوزير.

وشمل أيضا، الموافقة على قيام فاعلي الخير ببناء المساجد في مناطقهم بعد توافر الشروط والضوابط، وقبول استقالات جميع المشمولين بنظام الأئمة والمؤذنين وطي قيدهم بعد استكمال الإجراءات، وإصدار قرارات تعيين رؤساء الأقسام بالفرع، أما إصدار قرارات تعيين مديري الإدارات في الفرع فيلزم أخذ موافقة الوزير أو نائبه.

Time واتساب