شارك مستشفى شرق جدة في المؤتمر الدولي ٣٦ للأنف والأذن والحنجرة والذي أقيم في جمهورية مصر العربية بالإسكندرية حيث إستضاف المؤتمر نخبة من أكبر أطباء الأنف والأذن و الحنجرة وجراحات الرأس والرقبة من مختلف دول العالم لإجراء العمليات الدقيقة مثل جراحات زراعة القوقعة وجراحات المناظير، وقاع الجمجمة وأورام الرأس والرقبة وتجميل الأنف والسمعيات والاتزان والتخاطب.
وقد أستمر لمدة أربعة أيام وتضمن عرض أكثر من من ١٦٠ محاضرة علمية ، ٤ ورش عمل، ٤ دوائر مستديرة حول أحدث ما تم التوصل إليه في جراحات الأذن والأنف والحنجرة، والسمعيات والتخاطب، ووقد ضم المؤتمر كبار الاطباء والمحاضرين من أكثر من ٢٧ دولة من بينهم المملكة العربية السعودية .
وقد حضر المؤتمر الدكتور / رجب الزهراني إستشاري أنف وأذن وحنجرة و ممثلاً لمستشفى شرق جدة ومركز الأورام واستاذ مساعد بكلية الطب بجامعة الباحه وممثل للجمعية السعودية لجراحات الرأس والرقبة . وقد رأس جلسة علمية عن أورام قاع الجمجمة وكان عضو في حلقة نقاش عن عمليات تجريف العنق في حالات الأورام نوع NO وقد تم قبول مقترحين علميين أحدهما يشاركه د خالد الأحمدي إستشاري أنف وأذن وحنجرة في مسشتفى شرق جده في المؤتمر عن مستجدات مراقبة العصب المستمرة في جراحات الرأس والعنق المتقدمة . وتأتي مشاركة المملكة في هذا المؤتمر لإبراز جهودها ومكانتها العالمية في كافة مجالات الطب .