تشهد الجولة الرابعة من دوري ابطال آسيا تنافس حاد ومصيري لثلاث فرق منيت بالخسارة خلال مبارياتها الأخيرة وهي الهلال والعين الإماراتي والزوراء العراقي .

ويسعى الهلال لرد الإعتبار بعد خسارته أمام الاستقلال 1-2 في الجولة الماضية في الدوحة، وذلك عندما يستضيفه على استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة في أبوظبي .

ويتصدر الهلال مجموعته برصيد 6 نقاط مقابل 4 نقاط للدحيل والاستقلال ونقطتين للعين .

وكان الأمير محمد بن فيصل رئيس النادي قد اشتكىبالفعل من ضغط المباريات، وقال عشية نهائي البطولة العربية نتعرض لضغط غير مسبوق، فريقنا مجهد، لعبنا ست مباريات في ظرف أسبوعين، سافرنا اربع مرات في ثمانية أيام .

اما العين الاماراتي فيتطلع للفوز وتجاوز أسوأ بداية له منذ 2011 عندما يستضيف الدحيل القطري على استاد هزاع بن زايد ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة .

ويملك العين حاليا نقطتين جمعهما من التعادل خارج ارضه مع الاستقلال الإيراني 1-1 والدحيل 2-2، بعد تعثره امام ضيفه الهلال السعودي صفر-1 في الجولة الأولى .

وقال رئيس النادي غانم الهاجري : المواجهة المقبلة للعين تعتبر مصيرية ونحن في أمس الحاجة لمؤازرة الجماهير حتى نتمكن من تعزيز الحظوظ في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة الرابعة .

اما الزوراء العراقي فيسعى لرد اعتباره امام النصر ، إذ يحتل الزوراء المركز الثاني في المجموعة برصيد أربع نقاط بفارق 3 نقاط خلف ذوب آهن الإيراني .

وقال مدرب الزوراء حكيم شاكر : الآن، جهزنا الفريق بشكل متميز وتجاوزنا ما حدث والجميع عازم على تحقيق نتيجة إيجابية تعكس الصورة الحقيقية للزوراء، سندخل المباراة بخيار الفوز وخطف ثلاث نقاط تعطينا افضلية كبيرة للتأهل إلى الدور الثاني.