بالفيديو.. تاريخ الهلال في البطولات العربية قبل مواجهة النجم الساحلي

ماجد محمد (صدى):
استعرض تقرير تم نشره ببرنامج " كورة " ، الحضور القوي لنادي الهلال في البطولات العربية ، وتحقيقة العديد من الألقاب ، يأتي ذلك تزامناً مع خوضه المباراة النهائية لبطولة كأس زايد أمام النجم الساحلي التونسي اليوم (الخميس).

وأوضح التقرير تحقيق الهلال 4 ألقاب ويسعى لتحقيق الخامس اليوم ، حيث سجل الهلال حضوراً قوياً في البطولات العربية، وتوج بها مرتين متتاليتين عامي 1994 و1995 في النسختين اللتين أقيمتا في العاصمة الرياض.

ففي نسخة 1994 المسماة " بطولة الأندية العربية أبطال الدوري " ، واجه الهلال مواطنه الاتحاد في المباراة النهائية وفاز عليه بركلات الترجيح بعد مباراة ماراثونية، وفي نسخة 1995 فاز على الترجي التونسي في النهائي بهدف نظيف أحرزه يوسف الثنيان.

وفي نسخة 2000 المسماة " بطولة الأندية العربية أبطال الكؤوس " ، وصل إلى المباراة النهائية لملاقاة غريمه النصر، وفاز عليه بهدف نظيف أحرزه عبدالله الجمعان.

أما آخر البطولات فكانت عام 2001 في النسخة المسماة " بطولة النخبة العربية أو كأس السوبر العربي " ، وكانت تلك آخر نسخة لها واستضافتها سوريا بمشاركة 4 فرق، وأقيمت بنظام دوري من دور واحد، ونافس الهلال النصر بشراسة، لكن فوزه على الصفاقسي التونسي برباعية أهداه البطولة بأفضلية الأهداف.

يذكر أن استاد هزاع بن زايد بنادي العين الإماراتي، سيحتضن نهائي كأس زايد للأندية الأبطال اليوم الخميس، بين الهلال والنجم الساحلي التونسي.

Time واتساب