ضمت ” الخطوط السعودية ” الطائرة المحدّثة الثالثة من طراز إيرباص (A320) والمزودة بأحدث تقنية الاتصالات الفضائية، وذلك بعد أن تم تحديث مقصورتها الداخلية بالكامل وتزويدها بخدمات الإنترنت عالي السرعة والاتصال الهاتفي والبث التلفزيوني المباشر.

وبدأت الطائرة التي تحمل السجل رقم (HZASC) رحلاتها بعد التحديث يوم أمس الأول الأربعاء 7 فبراير، برحلة من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة إلى فرانكفورت في ألمانيا؛ حيث طورت ” السعودية ” استراتيجيتها على طائراتها ذات الممر الواحد من خلال تزويدها بأحدث تقنية الاتصالات الفضائية بالشراكة مع مزود الخدمة شركة ” تقنية الفضائية ” .

وتوفر الشركة لطائرات الخطوط السعودية أفضل تقنية فضائية خارج الولايات المتحدة الأمريكية عبر ترددات الأقمار الصناعية (KU/KA) التي تمكّن الركاب من الاتصال الهاتفي بتقنية الجيل الثالث للهواتف المتحركة والاستمتاع بخدمات إنترنت عالي السرعة تصل إلى أكثر من 50 ميجابايت في الثانية، ويمكنهم من مشاهدة التلفزيون الفضائي على الهواء مباشرة كخيار ترفيهي جديد.

وفي السياق نفسه، احتوى التحديث على مقصورة الطائرة حيث تم تزويدها بمقاعد جديدة لدرجة الأعمال تنفرد بمقدار 180 درجة وشاشات ترفيه جوي بحجم 16 إنش، مع توفير أقصى درجات الراحة والاحتياجات الخاصة بالمقعد كمساحات تخزين الأمتعة المصاحبة ومنافذ للطاقة لشحن الأجهزة الشخصية.

وتتكون مقصورة درجة الأعمال من 20 مقعداً، فيما تم تحديث مقاعد درجة الضيافة التي تشمل 90 مقعداً، وزيادة المساحات بين المقاعد وتزويدها بشاشات ترفيه بحجم 11 إنشاً ومخازن مناسبة للأمتعة، كما يتاح تخصيص إعدادات الشاشة بطرق تفاعلية مثل طلب طاقم الطائرة من خلال شاشة الترفيه وإيقاظ الضيف في أوقات معينة عند تقديم الوجبات أو عند الاستعداد للهبوط وكذلك عند دخول أوقات الصلاة.