ميزة جديدة للتعرف على اختراق حساب " جيميل "

وكالات (صدى):
كشفت شركة " جوجل " عن ميزة جديدة تنبه مستخدمي البريد الإلكتروني " جيميل " إلى تعرض حساباتهم للاختراق وتحثهم على حماية أنفسهم؛ حيث يمكن استخدام الخدمة عبر خيار الإعدادات ثم كلمات المرور ثم اختيار Google Password Checkup.

ويكفي أن تسجل الدخول عبر متصفح جوجل كروم حتى تقوم المنصة بالتنبيه إذا كان ثمة اختراق لكلمة المرور؛ فيما تعتمد جوجل على قاعدة بيانات مشفرة من الكلمات المرورية المرتبطة في الغالب بعمليات الاختراق والقرصنة؛ بينما في مرحلة لاحقة، يقوم جوجل بمقارنة كلمتك المرورية الخاصة مع الكلمات الأخرى المشبوهة.

ولا تؤثر عملية التحقق المشفرة على البيانات الشخصية للمستخدم؛ فيما إذا اكتشفت عملية التحقق تطابقا بين الكلمتين، تنصح جوجل بتغيير كلمة المرور قبل فوات الأوان، على اعتبار أن القراصنة قد يضعون كلمة أخرى؛ بينما تتيح الشركة من البداية لمستخدميها أن يغيروا كلماتهم المرورية، ويمكن الاستعانة بعدد من خيارات الاسترجاع أثناء نسيان كلمة المرور.

Time واتساب

أحدث التعليقات

أبوخالد-أبها.
مهما حصل من خطأ وتعدي من جانب المرأة على الرجل.. ليس من الرجولة ان يعاملها الرجل بالمثل ويعتدي عليها.. المرأة ضعيفة.. ومايصدر عنها فهو شيء بسيط.. لايقارن بردة فعل الرجل القوي.. ومن لايمتلك نفسه في مواقف كهذه.. امام العموم.. فاعتقد انه سريع الغضب والرد على من في بيته.. وتحت حكمه.. جعل الله القوامة بيد الرجل.. لما أتاه الله من حكمة وقوة.. يحتاج اليها في القيام بما كلفه الله في الحياة.. ومنها القيام بشئون الاسرة ورعايتها.. وجعل المرأة عاطفية لينة الجانب.. لطبيعة اعمالها المناطة بها في رعاية الزوج والابناء.. والصبر عليهم فليس من المنطق.. والرجولة.. ان يمد الرجل.. واي رجل كان.. يده على المرأة ايا كانت.. ومهما حصل منها.. ويمكنه اخذ حقه عن طريق اهلها او الجهات المختصه.. اذا كان الامر خطيرا.. ولايمكن السكوت والتغاضي عنه.. يبقى ان نتذكر.. ان عمل المرأة في وسط نسائي.. بعيدا عن اعين الرجال والاحتكاك بهم.. ومايتبعه من امور لاتخفى على عاقل.. لهو شيء مهم وضروري لحفظ كرامة المرأة وعرضها.