نصائح تساعدك في الحفاظ على مكابح سيارتك

متابعة- أميرة خالد (صدى):
تُعد" المكابح " من أهم أجزاء منظومة الأمان في السيارة، فهي الجزء الأول الذي يستخدمه السائق في حالة حدوث أي شيء مفاجئ على الطريق؛ لذا سنستعرض أبرز النصائح التي تساعد قائدي السيارات في الحفاظ على المكابح.

- عدم قيادة السيارة عند وجود أي خلل في منظومة الفرامل، حيث يجب إرسال السيارة بشكل سريع إلى ميكانيكي أو مختص لفحصها.

- يساهم فحص السيارة في معرفة الأعطال الموجودة فيها، وبالتالي المحافظة على الفرامل وإطالة عمرها لأطول فترة ممكنة.

- اختيار الطرق المستقيمة عند القيادة و الانتباه عند القيادة على المنعطفات ألا تكون السرعة كبيرة ومتهورة حتى تحافظ على سلامتك أثناء القيادة.

- اعتمد على السرعات البطيئة والمتوسطة أثناء القيادة واضغط على الفرامل بطريقة خفيفة، حتى تتجنب انزلاق السيارة أو انقلابها خاصة على السرعات العالية.

- فحص الفحمات للتأكد من عملهم بكفاءة وبالتالي المحافظة على مكابح السيارة وإطالة عمرها، وبعد التأكد من الفحمات أو تبديلها يجب إعادة زيت الفرامل إلى الحد المطلوب.

Time واتساب

أحدث التعليقات

ابو بدر الهلالي العالمي المدريدي
لا جديد قلناها من زمان ( النادي علية قضايا متأخرات للعيبة محليين وأندية محلية ..!؟ وكذلك للعيبة أجانب ومدربين.؟! والسؤال إلي ينطرح في البطولة الأسوية وقبلها الفقرشغالين تعاقدات محلية وأجنبية.؟!! ومسجلين ثلاث مواليد بجواز سعودي ويلعبون في أسياء.؟!! + 4 أجانب المجموع = 7 لعيبة.!! وفوق هذا كله أقصى الإتحاد النيشيموري الهلال العالمي وهو متصدر مجموعتة بعذر سخيف وبفربركة إعلامية بطلها المفلس إبراهيم القاسم الأمين غير الأمين للإتحاد السعودي وهو الذي رفض التأجيل لمصالح شخصية مع القرنبع الحالمي والأيااام كفيلة بذلك وإظهار الحق (فضحتونا في الداخل والخارج والزعيم ترند من يوم أزاحووووه بأمر الرجل الخفي لكي يلعب بنو حالمي وهو مرتااااح بطولة تجميعية هزيلة وبطلها وزعيمها خارج الميدان.!؟ وقالها حامد البلوي مع الفراج أي فريق يبغى بطولة وفيها الهلال العالمي .؟ لازم يخرجون الزعيم منها بأي وسيلة والسبب لأن البطل المتوج بأي بطولة لقوة الفريق وإدارتة الفنية وبيئة الزعيم القاطبة والجاذبة لأي لاعب والشواهد كثير على الصعيد المحلي من اللعيبة والأجانب بشهادة مدربين عمالقة في التدريب ويكفي مقولة المعلق عامر عبدالله يوم قال الهلال فريق الأحلام وأمنية لكل لاعب عربي أو أجنبي ولا فية أحد فوق الكيان مها يكن.؟! لله درك يا زعيم أسيا ومتسيدها ومتسيد البطولات المحلية..