51 نادي حي في المهرجان الشتوي بتعليم عسير

محمد بن طحيطح (صدى):
اعتمد مدير عام التعليم في منطقة عسير الرئيس التنفيذي لأندية الحي الأستاذ سعد الجوني، المهرجانات الشتوية لأندية الحي الترفيهية التعليمية بعسير، كإحدى الفعاليات الجاذبة لكافة فئات المجتمع خلال إجازة الفصل الدراسي الأول لهذا العام .

وأوضح ممثل أندية الحي بتعليم المنطقة الأستاذ عبد الله آل علوان ، أن الأندية تمثل حراكا تفاعليا توعويا تربويا، وتنفذ فيها البرامج وفق رغبات المستفيدين، إذ بلغ عدد الأندية بالمنطقة 51 ناديا "بنين وبنات" تشارك في المهرجان الشتوي لهذا العام وفق عدة مسارات بواقع مهرجانين للبنين " نغم الإنشادي ومهرجان الروبوت " ،ومهرجان المرأة وسوق العمل بأندية الحي للبنات ، فيما تبدأ هذه المهرجانات يوم الأحد الموافق 5 يناير داخل أندية الحي لإحداث برامج نوعية ، يلي ذلك مهرجان عام لمخرجات ونتاج أعمال الأندية وذلك يوم الثلاثاء 14 يناير يتم تقديمه في مجمع الراشد مول ، بمشاركة جميع أندية الحي في المنطقة ، مضيفا أن المنافسات والمسابقات الثقافية والرياضية بين الأندية للبنين والبنات تنطلق مطلع الفصل الدراسي الثاني ، على أن يكون الانتهاء منها قبل نهاية شهر يناير 2020 م، وتكون المنافسات للبنين والبنات في مجالي " الإلقاء المرتجل ، والخط العربي " ، وكرة الطاولة للبنين، وكرة الريشة الطائرة للبنات ، ومسابقة القرآن الكريم للبنين والبنات .

Time واتساب

أحدث التعليقات

أبوخالد-أبها.
قيادة السياره.. ليست مجرد تحريك للسياره.. والسير بها في الطرق.. الموضوع اكبر من ذلك بكثير.. حيث ان تعلم قيادة السياره.. وتحريكها من مكانها.. امره بسيط،.. لكن المشكلة في حسن التعامل مع الاخرين.. وعدم الاحتكاك بهم والاعتداء عليهم.. والتعامل مع الانظمه واللوائح التي يجب تطبيقها والالتزام بها اثناء قيادة المركبات.. الرجال يجدون صعوبة في التعاطي والالتزام بالانظمه.. وسرعة التفاعل معها والتصرف الحكيم في الاوقات الحرجه.. واتخاذ القرار الصائب في لحظات.. وربما جزء من الثانيه.. لكي يتلافون الحوادث والاخطاء.. والتي ربما كان بعضها مميتا.. لاسمح الله.. ومما لاشك فيه.. ان المرأة عاطفية.. تتفوق على الرجل برحمتها وشفقتها.. مما يكون عائقا ومعطلا لها لاتخاذ قرار يتصف بالشده .. ربما يتسبب في بعض الضرر.. يكون الرجل اقوى تحملا لمثل هذا القرار القاسي.. بما وهبه الله من تكوين نفسي اقوى من المرأة في مثل هذه المواقف الحرجه.. ولذا.. ينبغي ان تبتعد النساء عن القيادة في الخطوط السريعة.. قدر الامكان لصعوبة الوضع فيها.. وان كان ولابد من السير فيها.. فليكن بعد التدريب المكثف.. الشامل بالتوجيهات من مرافق حكيم.. يحسن التوجيه والتعليم.. والتنبيه لمواطن الخطر.. في الدخول للطرق السريعه.. والخروج والالتفاف فيها.. حفظ الله الجميع من كل مكروه.