• الثلاثاء 28

    يناير

بالفيديو.. قرار بيع علب الدخان بمعايير جديدة يرجع لعام 2018

بالفيديو.. قرار بيع علب الدخان بمعايير جديدة يرجع لعام 2018
علي القحطاني(صدى):

كشف تقرير تليفزيوني، أن هيئة الغذاء والدواء كانت قد وجهت شركات التبغ بالالتزام بالاشتراطات الجديدة ومنها ما يسمى بالتغليف العادي من نوفمبر 2018 .

وأشار التقرير المذاع على قناة «العربية»، إلى أن التغليف العادي يعني التغليف غير التجاري أو غير الترويجي، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، إذ أن المملكة ملتزمة بهذه الاتفاقية الخاصة بمكافحة التبغ.

وكانت هيئة الغذاء والدواء ووزارة التجارة، قد استدعتا شركات التبغ المورّدة لمنتجات السجائر وكافة وكلائها وممثليها في المملكة العربية السعودية مطلع هذا الأسبوع بحضور الجهات المعنية، وطالبتا الشركات ووكلائها بتفسيرات لما لاحظه المستهلك حول المنتجات بعد التغليف الجديد (العادي).

من جانبه، أوضح مدير التواصل والتوعية في هيئة الغذاء والدواء، تيسير المفرج، أن الهيئة لم تقتنع بمبررات شركات التبغ حول الدخان الجديد، مؤكدًا أنه تم إلزامها بالإفصاح الكامل.

وأضاف تيسير المفرج في تصريحات لقناة «الإخبارية»: تأكدنا من عدم وجود مواد مغشوشة ولكن اتجهنا للتأكد عما إذا كان تغيير النكهة متعمد من شركات التبغ أو لا.


تعليق واحد

[ عدد التعليقات: 600 ] نشر منذ شهرين

بطلو كذب وقولو الحقيقية..!
ووالله في ليلة جمعتة انكم كذابين بمرتبة سجارة مغشوشة وفيها زرنيخ ومواد حشرية يا دجالين🤔 لية أكثر من ٢٥سنة وانا أدخن وعمري ما أشتكيت من أي أعراض مثل الأن..؟! كتمة في الصدر وألم مع الضغط وبلغم بزيادة وكحه متقطعة..!؟ لدرجة أقسم بالله حتى ريحة العجاج فيها ريحة مادة حشريه..؟! حسبي الله ونعم الوكيل فيكم ✍ حسبي الله ونعم الوكيل فيكم حسبي الله ونعم الوكيل فيكم🤲 حتى الدخان قعدتولنا فية؟! إش نشرب مثلآ!؟ حشيش ولا أفيون ولا كوكايين ولا ترمادول😡😡 وبندفع الضريبة زي الألف وبسعر عالي وفوقها دخان ابو كلب؟!!
*الوضع خطير ولازم تدخل الدولة ومحاسبة المقصرين والي ما يخافون ربهم..
*صحة المواطن خط أحمر.. المرضى بزدياد ولمصلحة من؟!*