• الإثنين 27

    يناير

تركي الحمد يعتبر غياب تميم عن القمة الخليجية «إهانة»

تركي الحمد يعتبر غياب تميم عن القمة الخليجية «إهانة»
حمود العنزي(صدى):

علق الكاتب تركي الحمد على غياب أمير قطر المدلل تميم بن حمد، عن القمة الخليجية في الرياض.

وقال الحمد مستنكرا موقف تميم: في ظني، كان بإمكان أمير قطر أن يحقق الخطوة الأولى في عودة قطر إلى محيطها العربي والخليجي، لو انه رأس وفد بلاده إلى قمة الرياض، ولكنه فضل السفر إلى دولة أفريقية لرعاية جائزة لا تقدم ولا تؤخر، وهذا بحد ذاته إهانة عملية للقمة.

وتابع: لو كان غير قادر على السفر لكان له عذره، ولكن…».

وكان وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، علق أيضًا على موقف الأمير الأكير المدلل، قائلا: غياب تميم عن قمة الرياض مرده سوء تقدير للموقف يسأل عنه مستشاروه، ويبقى الأساس في الحل ضرورة معالجة جذور الأزمة بين قطر والدول الأربع.

اقرأ أيضًا:

تفاصيل البيان الختامي للقمة الخليجية الأربعين


16 تعليق

[ عدد التعليقات: 32974 ] نشر منذ شهرين

لا اتصور ان غياب تميم يعتبر اهانه للقمه لان القمة عقدت بمن حضر
ولكن غيابه لسبب ما في نفس يعقوب

[ عدد التعليقات: 1143 ] نشر منذ شهرين

السيادة في النظرة السياسية القطرية..تتمثل في ترك قناة الجزيرة تعربد في المنطقة وتنشر غسيل الدول وتحافظ على الغسيل القطري من نشره.

بينما السيادة القطرية فقدت بعد القاعدة الأمريكية والتركية على الأراضي القطرية.

من منظور المصالح قطر المتضرر الوحيد..بعد إغلاق الحدود البرية الوحيدة وعزلها عن العالم العربي.

كان القطري بإمكانه الذهاب لسوريا ولبنان ومصر والمغرب
بالسياره

القيادة القطرية لاتفكر في مصالح شعبها وتواصله مع بقية الشعوب..هى من حاصرت شعبها كما فعلت إيران

العناد لاينفع في السياسة

[ عدد التعليقات: 586 ] نشر منذ شهرين

الي يبي يجي حياه اللهوالي يبي يطس بكيفة .

[ عدد التعليقات: 1988 ] نشر منذ شهرين

علي رأي المثل : قاطعني وبكي، حاصرني واشتكي.

[ عدد التعليقات: 4351 ] نشر منذ شهرين

الخليج يسير … والكلاب تنبح ..

[ عدد التعليقات: 1216 ] نشر منذ شهرين

على دول الخليج أن تعي بإن الشعوب تعي ما يدور خلف الكواليس …

[ عدد التعليقات: 6969 ] نشر منذ شهرين

يا رب يفوق من غيبوبتة و انه ماله الا دول الخليج بجانبة و لم تنفعة ايران و تركيا و لا الأخوان

[ عدد التعليقات: 22 ] نشر منذ شهرين

خيبة امل وحسبنا الله ونعم الوكيل ..

[ عدد التعليقات: 124 ] نشر منذ شهرين

غياب تميم لن يقدم ولن يؤخر
والأزمه الخليجيه لا يمكن حلها بجلسة واحدة تحتاج الى جلسات
حسب رأيي الشخصي سوف تكون هناك زيارة قريبا من الشيخ تميم والشيخ صباح
للمملكة وسوف تكون هي بداية الحل ولم الشمل

[ عدد التعليقات: 1528 ] نشر منذ شهرين

لاتثير الفتنة ياهذا وأدعي أن الأمور تتصلح

[ عدد التعليقات: 586 ] نشر منذ شهرين

وش اخبار الدخان افتي لنا .

[ عدد التعليقات: 91936 ] نشر منذ شهرين

كلامك فيه شيء من الصحه ،،

,, يبغالهم وقت للصحوه ..

[ عدد التعليقات: 148 ] نشر منذ شهرين

الدوره 38 المنعقدة بالكويت لم يحضرها ملوك وامراء الدول فقط امير الكويت وتميم اتركو عنكم اثارة الفتنه

[ عدد التعليقات: 1384 ] نشر منذ شهرين

وجوده زي عدمه

[ عدد التعليقات: 1 ] نشر منذ شهرين

الله يرحم مزنة

[ عدد التعليقات: 706 ] نشر منذ شهرين

ماله وجه يجي عارف وضعه الطبييعي