• الجمعة 24

    يناير

وزير العمل: دور الإيواء في طريقها للإغلاق

وزير العمل: دور الإيواء في طريقها للإغلاق
علي القحطاني(صدى):

أكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية أحمد الراجحي، على أن كل يتيم جديد يذهب إلى أسرة حاضنة، ولا يوجد يتيم يذهب اليوم إلى دور الرعاية.

وقال الراجحي خلال ملتقى ميزانية 2020، إن الأيتام الجدد يذهبون اليوم إلى أسر حاضنة ويعيشون في بيئة مناسبة، وأن دور الإيواء والوضع الحالي لها مصيره الانتهاء والإغلاق.

من جهة أخرى أوضح الوزير أن الوزارة استطاعت تمكين 70 ألفاً من مستفيدي الضمان للذهاب إلى سوق العمل والخروج من دعم الدولة.


13 تعليق

[ عدد التعليقات: 7874 ] نشر منذ شهرين

الخروج من دعم الدولة **** ليه مستخسرين فيهم الكم لحلوح اللي تقطونه عليهم ****
*
لا حول و لا قوة إلا بالله **

[ عدد التعليقات: 28 ] نشر منذ شهرين

حسبي الله ونعم الوكيل ليه مثقلين على الدوله

[ عدد التعليقات: 506 ] نشر منذ شهرين

مدري ايش الحال الي احنا فيه سبحان الله الى اين متجهين

[ عدد التعليقات: 3490 ] نشر منذ شهر واحد

الناس مالقت تعيش عيالها وشلوون يستضيف يتم . خافو الله بالايتام . ودي انا بس ماقدر من الناحية المالية البى كل احتيجاته

[ عدد التعليقات: 29 ] نشر منذ شهر واحد

الخروج من دعم الدولة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

[ عدد التعليقات: 1400 ] نشر منذ شهر واحد

الدور جاي علينا

[ عدد التعليقات: 507 ] نشر منذ شهر واحد

بالعكس .. الدولة تساعدهم على طلب الرزق.. على قول المثل:
لا تعطني سمكة ولكن علمني الصيد

[ عدد التعليقات: 32850 ] نشر منذ شهر واحد

اتصور ان الدوله ستدفع راتب شهري لمن يستقبل اليتيم قي بيته

[ عدد التعليقات: 748 ] نشر منذ شهر واحد

هههههههههههههههه
شلونك يا راجحي، انت طيب؟ عسى مو قاصرك شي بس؟
عندك سلف؟

[ عدد التعليقات: 678 ] نشر منذ شهر واحد

الله يجزأك خير

نعم صحيح كلام الوزير
دور الايواء عنابر
تفريخ اجرام
تحرش
قلة نظافة نظام الغاب
فالوزير
يقول
يسلم الى اسرة
حاضنه
نعم هناك اسر كريمة وعديده وميسوره
حرمها الله من النسل
فهي تأخذ مثل هؤلاء
وفق اشتراطات وشروط قاسيه
تكفل بالدرجة الأولى حق اليتيم
ويستخرج أوراق ثبوتيه واعانه ع الزواج
اليس هذا افضل من
الحشر في عنابر الايواء
والخدم البنقال
والاثيوبيات وارجال ما قال ح نرميهم بالشوارع
خذوها من هذه الزاويه
دولتنا حريصة
رعاها الله
فلما ذا هذا التشفي ؟؟؟
والسلام على من اتبع الهدى

[ عدد التعليقات: 10 ] نشر منذ شهر واحد

نعم جزاك الله خير هذا الرد الصحيح لكل سلبي في مجتمعنا و الوزاره ماقصرت بالعكس هذا فضل للايتام بدل العنابر و تفريخ للاجرام لان في كثير اوسر محرومه من نعمه الذريه و بعض الاسر عندها المقدره على الاستضافه

[ عدد التعليقات: 10 ] نشر منذ شهر واحد

جهود مباركة بإذن الله ، لكن الإغلاق بشكل مباشر خطوة فيها مغامرة لابد من التدرج وفتح المجال للأسر للاستقبال مع الإبقاء على دور الإيواء حتى يتقبل المجتمع هذه الفكرة مع الأخذ بالاعتبار الاشتراطات التي تضمن حق اليتيم وصلاحية الأسرة للاستقبال، لأنه سيأتي وقت كما ناءت دور الرعاية والدولة بمصاريف الأيتام ورعايتهم سيأتي الدور على الأسر كذلك فهل سيتم افتتاح دور رعاية جديدة ؟ الأفضل الإبقاء عليها مع منح فرصة الاستقبال للأسر ، وبالله التوفيق .

[ عدد التعليقات: 568 ] نشر منذ شهر واحد

حسبي الله عليك ونعم الوكيل