• الإثنين 16

    ديسمبر

وزير المالية: إيرادات ضريبة القيمة المضافة أكثر مما توقعنا

وزير المالية: إيرادات ضريبة القيمة المضافة أكثر مما توقعنا
علي القحطاني(صدى):

كشف وزير المالية محمد الجدعان عن ارتفاع إيرادات ضريبة القيمة المضافة إلى 46.7 مليار ريال خلال العام الأول من تطبيقها ، وذلك بإرتفاع كبير مقارنةً بما كان متوقع في ميزانية السنة المالية .

جاء ذلك خلال ” مؤتمر الزكاه والضريبة ” ، إذ أكد أن الإيرادات الغير نفطية ارتفعت بمتوسط 21% سنوياً خلال الفترة بين 2015 وحتى 2018 لتصل إلى 294 مليار ريال .

وأشار “الجدعان ” أن الإجراءات والإصلاحات الإقتصادية مكنت حكومة المملكة من رفع الإيرادات الغير نفطية مع تحقيق التوازن في السياسة الضريبية ومنع الإزدواج الضريبي وتوسيع الإستثمارات في القطاع الخاص وفقاً لتوجهات الرؤية الإقتصادية 2030 .

وأضاف أن المملكة ستعمل على الوصول إلى حل توافقي لمواجهة التحديات الضريبية الناتجة من الإقتصاد الرقمي ، وستساهم في إتباع السياسات الداعمة لنمو الإقتصاد في إطار رئاسة المملكة الدورة المقبلة لمجموعة العشرين .


11 تعليق

[ عدد التعليقات: 89255 ] نشر منذ شهر واحد

المثل قال // ضب ياكل من جعوره ..

[ عدد التعليقات: 178 ] نشر منذ شهر واحد

مبروك وبهذي المناسبه نستاهل راتبين للموظفين

[ عدد التعليقات: 152 ] نشر منذ شهر واحد

وحنا ظهونا أوجعتنا اكثر مما توقعنا ٠٠٠

[ عدد التعليقات: 2304 ] نشر منذ شهر واحد

عاد ياليتنا مستفيدين كل الفائدة تروح لضريبة !💔😅

[ عدد التعليقات: 216 ] نشر منذ شهر واحد

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
اول دولة بالعالم تنهج النهج هذا ( زكاة + ضريبة )
حسبنا الله وكفى

[ عدد التعليقات: 1442 ] نشر منذ شهر واحد

ليتكم تفرضون ضريبة دخل على الوافدين بتكون مصدر جيد وبشكل تصاعدي نسبة وتناسب. .. بالتوفيق

[ عدد التعليقات: 187 ] نشر منذ شهر واحد

اتمنى في الميزانيه القادمه يامعالي الوزير ان لانسمع عجز في الميزانيه بنسبة كذا وكذا وان يكون فايض في ميزانية الدوله لكي يدعم المواطن منها في حوافز ماليه تعود عليه بالنفع وايضا رفع قيمة حساب المواطن وتثبيت بدل غلاء المعيشه 0

[ عدد التعليقات: 1 ] نشر منذ شهر واحد

لا توجد دولة بالعالم تاخذ ضريبتين الزكاة وضريبة القيمة المضافة الا السعودية. تتوقعون لو احد استكى على وزير المالية عند الصندوق الدولي ياخذون بشكوته؟

[ عدد التعليقات: 2304 ] نشر منذ شهر واحد

شباب اسألكم بالله وش معنى ضريبة الزكاة !؟ انا عارف الضريبة بس ضريبة الزكاة 😂😨 أبي أعرف معناها عجزت 😂

[ عدد التعليقات: 7622 ] نشر منذ شهر واحد

اعتقد أن ضريبة الزكاة على المنشآت التجارية من مؤسسات وشركات ومصانع وغيرها ***
*
وضريبة القيمة المضافة على السلع الأستهلاكية على ( المواطن و المقيم )**
*
والله أعلم ***