• الأربعاء 20

    نوفمبر

وزارة الثقافة تعلن إدراج الفن والموسيقى في المناهج التعليمية

وزارة الثقافة تعلن إدراج الفن والموسيقى في المناهج التعليمية
علي القحطاني(صدى):

التقى وزير الثقافة بدر آل سعود، بوزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ، اليوم الخميس، في مقر وزارة الثقافة في الدرعية؛ لبحث أوجه التعاون بين وزارتي الثقافة والتعليم.

وأوضحت وزارة الثقافة أنه تم الاتفاق المبدئي على التعاون بين الوزارتين في إدراج الثقافة والفنون في مناهج التعليم العام والأهلي، ونقل صلاحية إعطاء التصاريح والرخص للأنشطة والمسارات الثقافية والفنية إلى وزارة الثقافة.

كما تم الاتفاق على أن يكون لوزارة الثقافة التصريح للمعاهد والجامعات والكليات والمدارس الأهلية للبرامج والأنشطة والمسارات التعليمية المستحدثة في الثقافة والفنون، ودراسة نقل إنشاء وإصدار التصاريح للمعاهد والكليات والمدارس الأهلية المتخصصة في مجالات الثقافة والفنون إلى وزارة الثقافة، وفعيل واستخدام وتشغيل مرافق وزارة التعليم كالمسارح المدرسية والجامعية.


5 تعليقات

[ عدد التعليقات: 87465 ] نشر منذ أسبوعين

الله يخارجنا ..

,, امامك دحديرا ومنحدر خطير .. للهاويه ..

[ عدد التعليقات: 583 ] نشر منذ أسبوعين

اذا قنن اافساد والمعاصي
فاعلم ان الامه في سقوط مالي وسياسي واجتماعي وامني
يختلط الحابل بالنابل فلا يعرف الصادق من الكاذب
والامين من الخائن والعدو من الصديق
نصيحه الكل يحافظ علي اهل بيته وجاهدو فيهم جهادا كبيرا

[ عدد التعليقات: 344 ] نشر منذ أسبوعين

طيب ليش يفرضون علي المجتمع شي لايردونه هل هذا من الحكمه

[ عدد التعليقات: 2258 ] نشر منذ أسبوعين

اعتقد أنه منهج الموسيقى غير مستحب ومهين اما بنسبة للفن والتمثيل فهو طيب ولا فيه شيئ منكر لأن التمثيل يخرج عباقرة قادرين على الدخول في عالم التمثيل والأداء العالي ولكن طبعاً لازم يكون تمثيل شريف ويجعل دارسه إنسان ذو مقدرة عالية في مواجه الجمهور او التمثيل في المسارح وامتاع الجمهور وحتى الوصول لقمم النجاح في شركات التمثيل والأداء الكبيرة في دول الخليج والعالم العربي ، وهذا يتيح الفرصة للمواهب بظهور للعلن وتقديم مالديها من فن رائع يضع رسائل هادفة وجميلة وذات مدلول طيب ومحترم . وشكرا صدى ❤🌷

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *