نسخة
مساعد وزير الداخلية يتحدث عن الخيار الوحيد للتغلب على التحديات

نايف السالم (صدى):
قال مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية الأمير الدكتور بندر بن عبدالله آل مشاري إن التفوق ‏الذي حققته الوزارة في مجال التقنية يشكل تحدياً إذا أردنا الاستمرار فيه، مشيرا إلى أن ‏مواكبة تسارع التقنية ‏‏خيارنا للتغلب على التحدي ‏ودمجها ‏في أعمال الجهات الأمنية بشكل واضح وسهل يسهم في رفع ‏مستوى الأداء الأمني، وهذا خيارنا الوحيد الذي أمامنا ويجعلنا ‏مطمئنين بأننا في كل عام سنقدم الجديد.

وأوضح آل مشاري خلال زيارته جناح وزارة الداخلية المشارك في معرض جيتكس للتقنية 2019 بدبي: "أثلجت صدورنا ‏القدرة على عرض التقنيات بشكل واضح ‏انعكس على ‏‏المئات من زوار الجناح ‏لأول مرة‏ وهو محفز للجميع في وزارة الداخلية ‏لتقديم الأفضل والتفوق على الآخرين".

وقام بالإطلاع على الخدمات الإلكترونية والتطبيقات الذكية التي اشتملت على 7 محاور تحت عنوان «حلول تقنية لوطن آمن» تقدمها 12 جهة وقطاعاً تابعة للوزارة بهدف رفع مستوى الأمن والسلامة والخدمات التي تقدمها الوزارة للمواطنين والمقيمين في المملكة. 

Time واتساب

أحدث التعليقات

ابو عمار
مبروك
أبو كنان
من موقع الإسلام سؤال وجواب: ....فما يسمى القتل من أجل الشرف اعتداء وظلم ، فإنه يقتل فيه من لا تستحق القتل ، وهي البكر إذا زنت ، فإن عقوبتها الشرعية الجلد والنفي سنة ، وليست عقوبتها القتل ، لقول النبي صلى الله عليه وسلم : ( البكر بالبكر جلد مائة وتغريب عام ) رواه مسلم ، فمن قتلها فقد قتل نفسا مؤمنة حرم الله تعالى قتلها ، وقد ورد في ذلك الوعيد الشديد إذ قال سبحانه في سورة الفرقان : (وَالَّذِينَ لَا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آَخَرَ وَلَا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلَا يَزْنُونَ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَامًا يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَانًا) الفرقان/68، 69 . وعلى فرض أنها تستحق القتل (إذا كانت ثيبا وزنت) فلا يقوم بذلك إلا الحاكم – كما سبق - ثم إنه في حالات كثيرة يتم القتل لمجرد الشبهة والظن ، من غير تحقق وقوع الفاحشة . والله أعلم